صحة الطفل

11 يوليو 2018

شاهدي.. طفلة تُعاني من حالة نادرة تجعلها تبدو كما "الفزاعة"!

حالة نادرة تعانيها طفلة بريطانية تدعى هولي رايت، إذ لا يمكن تصفيف شعرها على الإطلاق. خصل شعرها الشقراء البيضاء تكون دائمة الوقوف إلى أعلى وتنمو ببطء شديد، ونتيجة لذلك لم تقم بعمل تسريحات لشعرها سوى مرتين فقط!

وأوردت صحيفة "ذا صن" بهذا الخصوص عن والدة الطفلة وتدعى إيما، 37 عامًا، من نورثاليرتون بشمال يوركشاير، قولها "نبذل قصارى جهدنا لترويض شعر هولي.



وأضافت الأم أنها تحاول رش الشعر بالماء وإرجاعه إلى الخلف عند ذهاب طفلتها إلى المدرسة، كما تضع عليه زيت العناية باللحية عندما ترغب في غسله.

ومع هذا، فإنه يعود لطبيعته عندما تستيقظ هولي من النوم، ويصبح غير قابل للترويض، وتشبه هولي وقتها "الفزاعة الصغيرة".



وأضافت إيما، وهي أيضًا أم لصبيين توأم ( دانييل وتشارلي ) أن هولي، 4 أعوام، كانت مولودة بخصل شعر داكنة اللون، لكنها بدأت تتساقط مع مرور الوقت وحلّت محلها الخصل الشقراء المجعدة.



وتابعت إيما بقولها إنها لم تسمع من قبل عن متلازمة الشعر غير القابل للتصفيف، وإنها اضطرت نتيجة لذلك إلى الاشتراك في بعض الصفحات والمجموعات على"فيسبوك" لطلب النصيحة.

ولفتت إيما إلى أنها تشجّع هولي على التأقلم مع شعرها وتقبله والتعامل معه بكل أريحية.



وأشارت إلى أنها تتذكّر أن والدها ( بيتر ويلسون ) كان يعاني من نفس المتلازمة، حيث إن لديها صورة له في شبابه، وكان يبدو شعره بنفس شكل قوام شعر هولي، ومن الجدير ذكره أن تلك الحالة النادرة تصيب 100 شخص فقط حول العالم.