"خرافات" عن الرُضّع.. على كل أم تجنبها!
"خرافات" عن الرُضّع.. على كل أم تجنبها!"خرافات" عن الرُضّع.. على كل أم تجنبها!

"خرافات" عن الرُضّع.. على كل أم تجنبها!

"أنت حامل" لا شك أن هاتين الكلمتين تسعدان كل امرأة لحظة تلقيهما، وخصوصا في حملها الأول، وهنا تبدأ رحلة التفكير والبحث والhستعداد لاستقباله قبل ولادته، وذلك من خلال معرفة كل ما يخصه.

وهناك العديد من الأمور الشائعة عن الأطفال الرُضع، إلا أن أغلبها "خرافات" تتسلل وتأخذ طريقها صوب عقول السيدات، وعليه نقدم لك بعض النصائح من الخبراء لتجنب المخاوف والقلق:

رابط قوي منذ اللحظة الأولى

من أبرز الخرافات شيوعًا هو إنشاء رابط قوي مع رضيعك منذ لحظة ولادته، فهذا الرابط يتولد مع مرور الوقت، لذلك، امنحي نفسك الوقت الذي تستحقينه لجعل صغيرك مركز كونك.

الأطفال ليس لديهم عظم الرضفة بالركبة

على العكس تمامًا، فالطفل لديه عظم رضفة مثل الكبير، ولكن الفرق الوحيد أن تلك العظمة لديه مُكَونة من غضروف ناعم، وذلك يلعب دورًا هامًا في جميع مراحل الطفولة، حيث تفسح المجال لطفرات النمو.

حديثو الولادة لا يمكنهم الرؤية

الأطفال حديثو الولادة قادرون على الرؤية، ولكن تلك الرؤية تكون ضبابية، وقد يرجع ذلك إلى حقيقة عدم امتلاكهم السيطرة الكاملة على عضلات العين، ففي الأيام الأولى، يرى الرضيع كل شيء في مزيج من الأبيض والأسود، وعندما يبلغ أسبوعين يمكنه التمييز بين الألوان الأساسية.

المشاية تساعد طفلك على المشي

الحقيقة أن عضلات الطفل لا تعمل بطريقة تمكنه من الحركة، فإذا أجبرته على المشي، ستضره المشاية أكثر مما تنفعه، فعدم استطاعتهم رؤية أرجلهم أثناء المشي تؤدي إلى كوارث.

ينام الأطفال بشكل أفضل على بطونهم

هذه المقولة عارية عن الصحة، فالأمر ينطبق فقط على الوضع المُفضل لدى الطفل في النوم، وليس ضروريًا إجبار طفلك على النوم على بطنه، لأنكِ سمعتِ بعض الاقاويل القديمة، فبعض الأطفال يميلون إلى النوم بشكل سليم عند وضعهم على بطنهم، والبعض الآخر يفضل أحد الجانبين.

تذمر الرضيع يعني مروره بمرحلة (التسنين)

يبدأ الرضيع ما بين عمر 4 و6 أشهر، بوضع الأشياء في فمه والبكاء على كل شيء تقريبًا، كما يكون سيلان لعابه ملحوظًا، وكثيرًا ما نربط ذلك بـ (التسنين)، ولكن ذلك ليس له علاقة، فهذه المرحلة تبدأ من عمر 6 أو 7 أشهر لدى معظم الأطفال.

البكاء الشديد يعني وجود مشكلة

على الرغم من أن البكاء هو وسيلة للتعبير عن الألم لدى الأطفال، إلا أنه في كثير من الأحيان يكون مجرد وسيلة للتواصل معك، فإذا تأكدتِ من أن حفاضات طفلك نظيفة، وأنه غير جائع، لكنه يبكي، لا تقلقي واحمليه بلطف حتى ينام.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com