صحة الطفل

تحذير لكل أم.. جليسات الأطفال يعرضن الرضّع لهذا الخطر!

تحذير لكل أم.. جليسات الأطفال يعرضن...

محتوى مدفوع

شدّد باحثون أمريكيون على ضرورة أن تنتبه الأمهات للطريقة التي تتعامل بها جليسات الأطفال مع أبنائهن الرضّع، فقد اكتشفوا من خلال دراسة حديثة أجروها بهذا الخصوص، أنّ جليسات الأطفال قد يعرضن الرضع لموت المهد بوضعهم في أوضاع نوم غير آمنة. وتوصّل الباحثون لنتائج تبين أن الأطفال الرضع الذين يموتون نتيجة إصابتهم بمتلازمة موت الرضع المفاجئ، وهم تحت إشراف عاملات رعاية الأطفال قد يوضعون للنوم على جبهاتهم. وأوصت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بأن ينام الأطفال الرضع على ظهورهم؛ للحدّ من خطر تعرضهم لارتفاع في درجة الحرارة أو تناقص كمية الأكسجين المفترض وصولها لأدمغتهم. واكتشف الباحثون أيضًا أن الأطفال الذين توفوا وهم

شدّد باحثون أمريكيون على ضرورة أن تنتبه الأمهات للطريقة التي تتعامل بها جليسات الأطفال مع أبنائهن الرضّع، فقد اكتشفوا من خلال دراسة حديثة أجروها بهذا الخصوص، أنّ جليسات الأطفال قد يعرضن الرضع لموت المهد بوضعهم في أوضاع نوم غير آمنة.

وتوصّل الباحثون لنتائج تبين أن الأطفال الرضع الذين يموتون نتيجة إصابتهم بمتلازمة موت الرضع المفاجئ، وهم تحت إشراف عاملات رعاية الأطفال قد يوضعون للنوم على جبهاتهم.

وأوصت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بأن ينام الأطفال الرضع على ظهورهم؛ للحدّ من خطر تعرضهم لارتفاع في درجة الحرارة أو تناقص كمية الأكسجين المفترض وصولها لأدمغتهم.

واكتشف الباحثون أيضًا أن الأطفال الذين توفوا وهم تحت إشراف جليسات الأطفال، كان في سرائرهم بعض الأشياء التي من بينها لعب أطفال وأغطية، ونوّه الباحثون فيما يتعلّق بهذا الأمر إلى أن مثل هذه الأشياء تزيد من خطر تعرّض الأطفال للاختناق أو الخنق.

اترك تعليقاً