صحة الطفل

احذري.. تقبيلكِ طفلكِ على شفتيه قد يصيبه بتلك المشكلة!

احذري.. تقبيلكِ طفلكِ على شفتيه قد...

رغم أنها تعتبر من العلامات الدّالة على الحبّ والمَعَزة، إلا أنّ بحثاً فنلندياً حديثاً، حذر من عادة تقبيل الأطفال على شفاههم، كونها تتسبّب في إصابتهم بتسوّس الأسنان! وقال الباحثون إنّ مجرد تقبيل الطفل على عَجَل، من الممكن أنْ يتسبب في نشر البكتيريا، ونقلها من الأبوين إلى الطفل الصغير، وحذروا أيضاً، من أنّ مشاركة الملاعق بين الأبوين وأطفالهم، قد تزيد من خطر الإصابة بمشكلات الأسنان، لأنّ البكتيريا التي تُسَبِّب التسوّس، من الممكن أنْ تنتقل عبر اللعاب، وهو ما يجب الانتباه إليه. ونشر باحثون من جامعة أولو، بقيادة الباحث جورما فيرتانين، نتائج بحثهم الجديد هذا في مجلة BioMed Central لصحة الفم، بعد

رغم أنها تعتبر من العلامات الدّالة على الحبّ والمَعَزة، إلا أنّ بحثاً فنلندياً حديثاً، حذر من عادة تقبيل الأطفال على شفاههم، كونها تتسبّب في إصابتهم بتسوّس الأسنان!

وقال الباحثون إنّ مجرد تقبيل الطفل على عَجَل، من الممكن أنْ يتسبب في نشر البكتيريا، ونقلها من الأبوين إلى الطفل الصغير، وحذروا أيضاً، من أنّ مشاركة الملاعق بين الأبوين وأطفالهم، قد تزيد من خطر الإصابة بمشكلات الأسنان، لأنّ البكتيريا التي تُسَبِّب التسوّس، من الممكن أنْ تنتقل عبر اللعاب، وهو ما يجب الانتباه إليه.

ونشر باحثون من جامعة أولو، بقيادة الباحث جورما فيرتانين، نتائج بحثهم الجديد هذا في مجلة BioMed Central لصحة الفم، بعد استطلاعهم آراء 313 أمّاً بشأن معلوماتهن عن صحة أسنانهن وعن سلوكياتهن، كتشاركهن ملاعقهن مع أطفالهن.

اترك تعليقاً