صحة الطفل

لكل أم .. انتبهي لنسب الملح في علب طعام طفلك المدرسية

لكل أم .. انتبهي لنسب الملح في علب...

شدّد باحثون أستراليون من منظمة Heart Foundation على ضرورة أن تنتبه الأمهات لكمية الملح التي يضفنها، بقصد أو من دون قصد، لعلب الأغذية التي يصطحبها أطفالهن معهم إلى المدرسة. وجاء هذا التنبيه بعدما أشارت أرقام وإحصاءات حديثة إلى تزايد نسب الملح في الأطعمة التي يتم تحضيرها للأطفال لتناولها في المدرسة، خصوصا ذلك الملح الذي يصنف باعتباره مكونا خفيا أو داخلا في تركيب بعض أنواع الأطعمة دون دراية أو علم من الأم بذلك. ولفت الباحثون إلى أن بعض أنواع الأطعمة والساندويتشات التي تُمنَح للأطفال ربما تحتوي على أكثر من نصف كمية الملح المسموح بها لهم. وهي التحذيرات التي تزامنت مع التوصيات

شدّد باحثون أستراليون من منظمة Heart Foundation على ضرورة أن تنتبه الأمهات لكمية الملح التي يضفنها، بقصد أو من دون قصد، لعلب الأغذية التي يصطحبها أطفالهن معهم إلى المدرسة.

وجاء هذا التنبيه بعدما أشارت أرقام وإحصاءات حديثة إلى تزايد نسب الملح في الأطعمة التي يتم تحضيرها للأطفال لتناولها في المدرسة، خصوصا ذلك الملح الذي يصنف باعتباره مكونا خفيا أو داخلا في تركيب بعض أنواع الأطعمة دون دراية أو علم من الأم بذلك.

ولفت الباحثون إلى أن بعض أنواع الأطعمة والساندويتشات التي تُمنَح للأطفال ربما تحتوي على أكثر من نصف كمية الملح المسموح بها لهم. وهي التحذيرات التي تزامنت مع التوصيات الطبية التي أكدت أن تناول الأطفال أطعمة قليلة الملح أمر ضروري لمنع تعرضهم لخطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية في مراحل لاحقة من حياتهم.

اترك تعليقاً