صحة الطفل

دراسة.. عقاقير "ستاتين" آمنة تمامًا للأطفال حتى سن السابعة

دراسة.. عقاقير "ستاتين" آمنة تمامًا...

محتوى مدفوع

بينما يصاب بعض الأطفال بارتفاع كبير في نسبة الكولسترول في سنوات حياتهم الأولى نتيجة إصابتهم بحالة وراثية تعرف باسم "فرط كولسترول الدم في العائلة - FH"، فقد توصل باحثون بريطانيون إلى حقيقة أن عقاقير ستاتين المخفضة للكولسترول آمنة تماما للأطفال الصغار حتى سن السابعة. وأوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن الباحثين الذين أجروا تلك الدراسة بكلية لندن الجامعية، قولهم إن بمقدور ما يصل لـ56 ألف طفل مصابين بتلك الحالة الوراثية في المملكة المتحدة أن يستفيدوا من العقاقير. ومن المعروف أن عقاقير ستاتين توصف لملايين الأشخاص في مرحلة منتصف العمر وكذلك لكبار السن باعتبارها طريقة فعالة تساعد على خفض الكولسترول والحد

بينما يصاب بعض الأطفال بارتفاع كبير في نسبة الكولسترول في سنوات حياتهم الأولى نتيجة إصابتهم بحالة وراثية تعرف باسم "فرط كولسترول الدم في العائلة - FH"، فقد توصل باحثون بريطانيون إلى حقيقة أن عقاقير ستاتين المخفضة للكولسترول آمنة تماما للأطفال الصغار حتى سن السابعة.

وأوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن الباحثين الذين أجروا تلك الدراسة بكلية لندن الجامعية، قولهم إن بمقدور ما يصل لـ56 ألف طفل مصابين بتلك الحالة الوراثية في المملكة المتحدة أن يستفيدوا من العقاقير.

ومن المعروف أن عقاقير ستاتين توصف لملايين الأشخاص في مرحلة منتصف العمر وكذلك لكبار السن باعتبارها طريقة فعالة تساعد على خفض الكولسترول والحد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية المميتة.

كما وجد الباحثون أن تلك العقاقير لا تحظى بأي تأثير على نمو الأطفال ولا تؤدي لاحتمالات إصابتهم بتلف في الكبد أو العضلات، فضلا عن أنها تقيهم خطر الإصابة بالنوبات القلبية في العشرينات أو الثلاثينات من أعمارهم.

اترك تعليقاً