صحة الطفل

10 أطعمة تساعد طفلكِ على النوم

10 أطعمة تساعد طفلكِ على النوم

محتوى مدفوع

لا يوجد أفضل من الراحة التي يحصل عليها الجسم أثناء النوم، فخلال تلك الفترة ينمو الجسم، وتتجدد البشرة، وتتصل خلايا المخ، لذا ساعدي طفلك على النوم بشكل أفضل من خلال تلك الأطعمة: الحليب يحفز النوم لدى الأطفال لأنه يحتوي على حمض أميني يسعى "التربتوفان" الذي يساعد على النوم. كما ينتج الكالسيوم الموجود في الحليب هذا الحمض، وإذا قدمتِ الحليب دافئًا لطفلك، سوف ترتفع درجة حرارته ويبدأ لديه الشعور بالنعاس، وفقًا لموقع "بولد سكاي" الهندي. الموز غني بالمغنيسيوم الذي يساعد على استرخاء العضلات ما يريح الجسد بأكمله، كما أنه يحتوي على هرمونات محفزة للنوم مثل الميلاتونين والسيروتونين، والتي تساعد على تنظيم

لا يوجد أفضل من الراحة التي يحصل عليها الجسم أثناء النوم، فخلال تلك الفترة ينمو الجسم، وتتجدد البشرة، وتتصل خلايا المخ، لذا ساعدي طفلك على النوم بشكل أفضل من خلال تلك الأطعمة:

الحليب

يحفز النوم لدى الأطفال لأنه يحتوي على حمض أميني يسعى "التربتوفان" الذي يساعد على النوم.

كما ينتج الكالسيوم الموجود في الحليب هذا الحمض، وإذا قدمتِ الحليب دافئًا لطفلك، سوف ترتفع درجة حرارته ويبدأ لديه الشعور بالنعاس، وفقًا لموقع "بولد سكاي" الهندي.

الموز

غني بالمغنيسيوم الذي يساعد على استرخاء العضلات ما يريح الجسد بأكمله، كما أنه يحتوي على هرمونات محفزة للنوم مثل الميلاتونين والسيروتونين، والتي تساعد على تنظيم دورات النوم.

سمك السالمون

كمية مناسبة منه خلال وجبة العشاء تحفز إنتاج هرموني الميلاتونين والسيروتونين، كما يساعد هذا النوع من الأسماك على زيادة الوزن لدى الأطفال.

الشوفان

يحتوي على فيتامينات ومعادن تحسن من الجهاز العصبي، فضلا أنه غني بالميلاتونين الذي يساعد الشخص على النوم سريعًا، وبالكربوهيدرات التي تشعرك بالشبع.

السبانخ

غنية بالحمض الأميني التربتوفان، يمكنك إضافتها للسلطات أو حتى تقديمها كعصير قبل النوم، إذا كان طفلك يحب ذلك.

الأرز

إذا كنتِ تواجهين مشاكل مع نوم أطفالك، قدمي لهم الأرز في وجبة العشاء لأنّ كمية السكر في الأرز تمد الجسم بالطاقة اللحظية، ما ينتج عنه شعورًا بالتعب بعد ذلك.

عين الجمل

يحتوي أيضًا على كمية مناسبة من التربتوفان، يمكنك إضافته إلى الحلويات قبل النوم.

الأناناس

يحتوي على الميلاتونين أكثر من الشوفان والموز، كما أن شرائح قليلة منه كافية لتحسين عملية الهضم.

العنب

تناول القليل من حبات العنب كفيلة بقيادة أطفالك إلى السرير، لذا يُنصح بإضافته لطبق السلطة.

الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات منخفضة البروتين

تمنح الأطعمة مثل التفاح، وزبدة الفول السوداني، والقمح الكامل والجبن والحبوب والحليب الطفل نومًا آمنًا ومرضيًا.

اترك تعليقاً