دراسة .. الأطفال الذين يتناولون أطعمة صحية يكونون أكثر سعادة

دراسة .. الأطفال الذين يتناولون أطعمة صحية يكونون أكثر سعادة

أشرف محمد

وجد باحثون سويديون أن الأطفال الذين يتناولون أطعمة صحية، يكونون أكثر سعادة، وذلك لأنهم يكونون على مستوى عالٍ من احترام الذات، ولا يعانون من مشاكل عاطفية.

كما توصل الباحثون من خلال دراستهم التي أجروها في جامعة غوتنبرغ، إلى أن الأطفال الذين يتناولون أطعمة صحية تتحسن لديهم أيضاً فيما يبدو علاقاتهم بأصدقائهم، وتقلّ لديهم احتمالات تعرضهم لأية مضايقات من قبل زملائهم في المدرسة.

وتوصل الباحثون لتلك النتائج، بعد فحصهم أكثر من 7600 طفل، تتراوح أعمارهم بين عامين وتسعة أعوام بعد سؤالهم عن مدى حبهم لتناول 43 نوعاً مختلفاً من الطعام.

واكتشف الباحثون وفق النتائج التي استعرضتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن هؤلاء الأطفال الذين التزموا بمبادئ الطعام الصحية الأوروبية، كانوا على قدر أكبر من احترام الذات والرفاهية، بغض النظر عن أوزانهم.

وعلقت على ذلك الدكتورة لويز أرفيدسون، وهي من المشاركات بالفريق البحثي لتلك الدراسة، بقولها: “توصلنا إلى وجود علاقة بين الالتزام بمبادئ غذائية صحية وبين تحسن الهناءة النفسية للأطفال، ومن بين أوجه تلك الهناءة النفسية التي يتمتع بها الأطفال، قلة المشكلات العاطفية لديهم، وتحسن علاقاتهم بباقي الأطفال، واحترامهم لأنفسهم بشكل كبير”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com