صحة الطفل

منح لقاحات الإنفلونزا للأطفال يحول دون نقلهم العدوى لأجدادهم!

منح لقاحات الإنفلونزا للأطفال يحول...

محتوى مدفوع

أوصى باحثون في بريطانيا بضرورة حصول الأطفال على لقاحات الإنفلونزا لمنعهم من نقل العدوى لأهلهم في أي تجمع أو مناسبة يحضرونها سوياً. وقال باحثون كبار من هيئة الخدمات الصحية الوطنية إن الرضع والأطفال في المرحلة الابتدائية يعتبرون من "أبرز المصادر التي تساعد على نشر الإنفلونزا بشكل كبير". ومع بدء العد التنازلي للاحتفالات بأعياد الكريسماس وبدء العام الجديد، حيث تكثر التجمعات والحفلات العائلية، شدد الخبراء على ضرورة تلقيح الأطفال الصغار بلقاحات الإفيرونفلونزا بغية توفير الحماية اللازمة لكبار السن وغيرهم من المعرضين لذلك. وأضاف الخبراء أن منح الأطفال التلقيح على هذا النحو أمر يعنى بتقليل خطر إصابتهم بالفيروس في المدارس أو الحضانات

أوصى باحثون في بريطانيا بضرورة حصول الأطفال على لقاحات الإنفلونزا لمنعهم من نقل العدوى لأهلهم في أي تجمع أو مناسبة يحضرونها سوياً.

وقال باحثون كبار من هيئة الخدمات الصحية الوطنية إن الرضع والأطفال في المرحلة الابتدائية يعتبرون من "أبرز المصادر التي تساعد على نشر الإنفلونزا بشكل كبير".

ومع بدء العد التنازلي للاحتفالات بأعياد الكريسماس وبدء العام الجديد، حيث تكثر التجمعات والحفلات العائلية، شدد الخبراء على ضرورة تلقيح الأطفال الصغار بلقاحات الإفيرونفلونزا بغية توفير الحماية اللازمة لكبار السن وغيرهم من المعرضين لذلك.

وأضاف الخبراء أن منح الأطفال التلقيح على هذا النحو أمر يعنى بتقليل خطر إصابتهم بالفيروس في المدارس أو الحضانات ومن ثم تقليل مخاطر نشرهم للمرض، الذي يتسم بخطورته الشديدة بالنسبة لكبار السن والذي قد يؤدي لحدوث مضاعفات.

اترك تعليقاً