صحة الطفل

بالفيديو.. سبب تغير لون عيون الرضع بعد الولادة

بالفيديو.. سبب تغير لون عيون الرضع...

قال الدكتور فرحات علي فرحات، استشاري جراحة العيون إن السبب الحقيقي وراء تغير لون عيون الأطفال بعد الولادة وتحولها من الرمادي الفاتح إلى ألوان أخرى هو عدم تكون واكتمال صبغة قزحية العين. وأضاف في لقاء خاص مع "فوشيا" إن صبغة العين تتكون بعد مرور ثلاثة أشهر من الولادة، ويثبت لون العين الأساسي بعد مرور ستة أشهر، مشددًا على ضرورة تعرض الأطفال إلى الضوء وأشعة الشمس لأنها تساعد على تكوين الخلايا الصيغية الملونة للعين. وأشار الدكتور فرحات إلى أن العامل الوراثي يلعب دوراً أساسياً في لون العينين فإذا كان هناك في العائلة من لديهم عيون ملونة وهي متنحية عن الوالدين فيمكن

قال الدكتور فرحات علي فرحات، استشاري جراحة العيون إن السبب الحقيقي وراء تغير لون عيون الأطفال بعد الولادة وتحولها من الرمادي الفاتح إلى ألوان أخرى هو عدم تكون واكتمال صبغة قزحية العين.

وأضاف في لقاء خاص مع "فوشيا" إن صبغة العين تتكون بعد مرور ثلاثة أشهر من الولادة، ويثبت لون العين الأساسي بعد مرور ستة أشهر، مشددًا على ضرورة تعرض الأطفال إلى الضوء وأشعة الشمس لأنها تساعد على تكوين الخلايا الصيغية الملونة للعين.

وأشار الدكتور فرحات إلى أن العامل الوراثي يلعب دوراً أساسياً في لون العينين فإذا كان هناك في العائلة من لديهم عيون ملونة وهي متنحية عن الوالدين فيمكن أن تظهر في الأطفال، موضحا أنه لا يمكن معرفة لون العيون إلا بعد ستة أشهر بعد اكتمال لون الخلايا الصبغية للعين.

شاهدي الفيديو..

 
اترك تعليقاً