صحة الطفل

دراسة: اهتمام الحوامل بتناول الفيتامينات يقي أطفالهنّ من التوحد

دراسة: اهتمام الحوامل بتناول الفيتا...

بات لزاماً على الحوامل اتباع بعض التعليمات والمحاذير التي تعنى بالحفاظ على صحتهنّ وصحة أطفالهنّ، وهو ما أضحى يوصي به الأطباء بشكل مستمر لضمان تعزيز الحالة الصحية للأطفال بعد ولادتهم، وقد وجدت دراسة دولية حديثة أن تناول فيتامينات متعددة في وقت مبكر من الحمل قد يحد من خطر إصابة الأطفال الصغار بالتوحد. واتضح من الدراسة التي أجراها خبراء من جامعات ومستشفيات فيلادلفيا، ستوكهولم وبريستول أن الأطفال الذين تناولت أمهاتهم فيتامينات منوعة انخفضت لديهم بمقدار النصف تقريباً احتمالات الإصابة بالتوحد مقارنة بالأطفال من الأمهات اللواتي لم يتناولنَ أي فيتامينات. ونوه الباحثون إلى أن كل الأطفال الذين شملتهم الدراسة الجديدة ولدوا في

بات لزاماً على الحوامل اتباع بعض التعليمات والمحاذير التي تعنى بالحفاظ على صحتهنّ وصحة أطفالهنّ، وهو ما أضحى يوصي به الأطباء بشكل مستمر لضمان تعزيز الحالة الصحية للأطفال بعد ولادتهم، وقد وجدت دراسة دولية حديثة أن تناول فيتامينات متعددة في وقت مبكر من الحمل قد يحد من خطر إصابة الأطفال الصغار بالتوحد.

واتضح من الدراسة التي أجراها خبراء من جامعات ومستشفيات فيلادلفيا، ستوكهولم وبريستول أن الأطفال الذين تناولت أمهاتهم فيتامينات منوعة انخفضت لديهم بمقدار النصف تقريباً احتمالات الإصابة بالتوحد مقارنة بالأطفال من الأمهات اللواتي لم يتناولنَ أي فيتامينات.

ونوه الباحثون إلى أن كل الأطفال الذين شملتهم الدراسة الجديدة ولدوا في الفترة بين عامي 1996 و2007، وتم تسجيل استعانة أمهاتهم بحمض الفوليك، الحديد والمكملات المتنوعة الفيتامينات في أول زيارة لهنّ بمرحلة ما قبل الولادة من جانب الأطباء المختصين.

اترك تعليقاً