صحة الطفل

هذا العقار يُعرِّض طفلكِ المصاب بالربو لهذه المشكلات!

هذا العقار يُعرِّض طفلكِ المصاب بال...

محتوى مدفوع

إن كان لديكِ طفل يعاني من الربو، فلكِ أن تعلمي أن هناك أدوية يكتبها له الطبيب قد تعرضه للكوابيس أثناء نومه ليلاً وقد تُسبِّب له مشكلات أخرى مرتبطة بالصحة النفسية. حيث وجدت دراسة هولندية حديثة أن هناك عقاراً يعرف باسم مونتيلوكاست وهو من العقاقير الشائع وصفها للأطفال المصابين بالربو، وأن هناك الكثير من الأقاويل المثارة حوله نظراً لما يتردد عن افتقاره للفعالية وتسببه في حدوث تفاعلات دوائية ضارة. وبالفعل قام خبراء بتحليل العقار للوقوف على الأعراض التي يُسببها للمستخدمين، واكتشفوا أنه يؤدي لتعرض الطفل لكوابيس ومشكلات متعلقة بالصحة النفسية، وطالبوا الأطباء بضرورة إبلاغ الأمهات بتلك الأعراض حين يكتبون ذلك العقار

إن كان لديكِ طفل يعاني من الربو، فلكِ أن تعلمي أن هناك أدوية يكتبها له الطبيب قد تعرضه للكوابيس أثناء نومه ليلاً وقد تُسبِّب له مشكلات أخرى مرتبطة بالصحة النفسية.

حيث وجدت دراسة هولندية حديثة أن هناك عقاراً يعرف باسم مونتيلوكاست وهو من العقاقير الشائع وصفها للأطفال المصابين بالربو، وأن هناك الكثير من الأقاويل المثارة حوله نظراً لما يتردد عن افتقاره للفعالية وتسببه في حدوث تفاعلات دوائية ضارة.

وبالفعل قام خبراء بتحليل العقار للوقوف على الأعراض التي يُسببها للمستخدمين، واكتشفوا أنه يؤدي لتعرض الطفل لكوابيس ومشكلات متعلقة بالصحة النفسية، وطالبوا الأطباء بضرورة إبلاغ الأمهات بتلك الأعراض حين يكتبون ذلك العقار لأطفالهنّ.

اترك تعليقاً