صحة الطفل

بالفيديو.. أسس التغذية السليمة للأطفال أثناء الدراسة

بالفيديو.. أسس التغذية السليمة للأط...

محتوى مدفوع

قال الدكتور زياد محيي الدين، أستاذ طب الأطفال، إن التغذية السليمة للأطفال عند دخول المدارس مهمة جدًا، لأنها تساعدهم على الحركة وتؤدي إلى الحفاظ على النشاط، ونمو الجسم بشكل جيد ومثالي. وأضاف في لقاء خاص مع "فوشيا" أن الوجبة الأساسية التي لا يجب الاستغناء عنها هي "الإفطار" رغم أنها يطلق عليها "الوجبة المنسية" لأنها تكون قبل ذهاب الطفل للمدرسة، وفي أحيان كثيرًا يستيقظ الطفل متأخرًا فيتجاهلها للحاق بمدرسته، وهو أمر خاطئ لأن الحرص على هذه الوجبة يساعد على النشاط طوال اليوم. وتابع الدكتور زياد أن وجبة الإفطار للأطفال يجب أن تتكون من المواد الأساسية المغذية وهي البروتينات والنشويات والفيتامينات والماء،

قال الدكتور زياد محيي الدين، أستاذ طب الأطفال، إن التغذية السليمة للأطفال عند دخول المدارس مهمة جدًا، لأنها تساعدهم على الحركة وتؤدي إلى الحفاظ على النشاط، ونمو الجسم بشكل جيد ومثالي.

وأضاف في لقاء خاص مع "فوشيا" أن الوجبة الأساسية التي لا يجب الاستغناء عنها هي "الإفطار" رغم أنها يطلق عليها "الوجبة المنسية" لأنها تكون قبل ذهاب الطفل للمدرسة، وفي أحيان كثيرًا يستيقظ الطفل متأخرًا فيتجاهلها للحاق بمدرسته، وهو أمر خاطئ لأن الحرص على هذه الوجبة يساعد على النشاط طوال اليوم.

وتابع الدكتور زياد أن وجبة الإفطار للأطفال يجب أن تتكون من المواد الأساسية المغذية وهي البروتينات والنشويات والفيتامينات والماء، ويكون الطعام من الموجود في البيت وليس من الخارج، وبعد عودته من المدرسة يجب تناول الطفل وجبة الغذاء وتحتوي على كل المواد المغذية، لأن الإفطار يكون قد تم هضمه.

وأشار أستاذ طب الأطفال إلى أن تناول الطفل للفيتامينات دون غذاء جيد لا يفيد بشيء، لأنها تساعد على حرق المواد الغذائية، لذلك يجب أن تكون العناصر الغذائية متكاملة ليتمكن الفيتامين من العمل بجسم الطفل، لحمايته من الأنيميا ومساعدته على التركيز والتفوق الدراسي.

شاهد الفيديو..

اترك تعليقاً