صحة الطفل

الرضاعة الطبيعية تقلل خطر إصابة الأطفال بهذا المرض!

الرضاعة الطبيعية تقلل خطر إصابة الأ...

وجدت دراسة هولندية حديثة أن الرضاعة الطبيعية تقلل بمقدار النصف تقريباً من خطر إصابة الأطفال من مرض الربو. وتبيّن من النتائج التي خلص إليها الباحثون أن الأطفال الذين أرضعتهم أمهاتهم رضاعة طبيعية تقل لديهم مخاطر الإصابة بالربو بنسبة 45 %.وأرجع الباحثون ذلك الأمر إلى ما تحظى به الرضاعة الطبيعية من تأثير على الجهاز المناعي للأفراد. ونقلت في هذا السياق صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن دكتور أنكي مايتلاند-فان دير زي، المشرف على الدراسة من جامعة أمستردام الهولندية، قوله " يمكن للتغييرات التي تطرأ على تكوين ونشاط الكائنات الدقيقة بالأمعاء في بداية الحياة أن تؤثر على الجهاز المناعي، ويمكن لتلك التغييرات أن

وجدت دراسة هولندية حديثة أن الرضاعة الطبيعية تقلل بمقدار النصف تقريباً من خطر إصابة الأطفال من مرض الربو.

وتبيّن من النتائج التي خلص إليها الباحثون أن الأطفال الذين أرضعتهم أمهاتهم رضاعة طبيعية تقل لديهم مخاطر الإصابة بالربو بنسبة 45 %.وأرجع الباحثون ذلك الأمر إلى ما تحظى به الرضاعة الطبيعية من تأثير على الجهاز المناعي للأفراد.

ونقلت في هذا السياق صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن دكتور أنكي مايتلاند-فان دير زي، المشرف على الدراسة من جامعة أمستردام الهولندية، قوله " يمكن للتغييرات التي تطرأ على تكوين ونشاط الكائنات الدقيقة بالأمعاء في بداية الحياة أن تؤثر على الجهاز المناعي، ويمكن لتلك التغييرات أن تؤدي بشكل غير مباشر إلى حدوث تغييرات متعلقة بداء الربو في مرحلة لاحقة من الحياة".

ونجح الباحثون في التوصل لتلك النتيجة الهامة بعد تحليلهم البيانات الخاصة بـ 960 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 4 و12 عاماً ممن يستخدمون بانتظام أدوية داء الربو.

اترك تعليقاً