صحة الطفل

بالفيديو.. متى تحدّدين بدقّة إن كان طفلكِ مريضًا بـ"السلس البولي"؟

بالفيديو.. متى تحدّدين بدقّة إن كان...

محتوى مدفوع

قال استشاري جراحة المسالك البولية الدكتور مراد محمود مراد، إن مرض السلس البولي من الأمراض المنتشرة بشكل كبير بين الأطفال. وأضاف مراد في لقاء خاص مع موقع فوشيا: "لا يمكن أن نحكم على الطفل بأنه مريض بالسلس البولي إلا بعد عامه الثالث، حيث يصبح بإمكان الطفل أن يتحكم في تبوله". وأوضح أن السلس البولي نوعان، أحدهما ثانوي وعادة يصاب به الطفل نتيجة إهمال والديه له، بسبب وجود شقيقه الصغير حديث الولادة. وأردف: "النوع الآخر من التبول اللاإردي يسمى سلس بولي أولي ويكون مصاحبًا للطفل منذ ولادته"، مشيرًا إلى أن هذا النوع له عدة أسباب، منها عضوية وأخرى غير عضوية، مثل

قال استشاري جراحة المسالك البولية الدكتور مراد محمود مراد، إن مرض السلس البولي من الأمراض المنتشرة بشكل كبير بين الأطفال.

وأضاف مراد في لقاء خاص مع موقع فوشيا: "لا يمكن أن نحكم على الطفل بأنه مريض بالسلس البولي إلا بعد عامه الثالث، حيث يصبح بإمكان الطفل أن يتحكم في تبوله".

وأوضح أن السلس البولي نوعان، أحدهما ثانوي وعادة يصاب به الطفل نتيجة إهمال والديه له، بسبب وجود شقيقه الصغير حديث الولادة.

وأردف: "النوع الآخر من التبول اللاإردي يسمى سلس بولي أولي ويكون مصاحبًا للطفل منذ ولادته"، مشيرًا إلى أن هذا النوع له عدة أسباب، منها عضوية وأخرى غير عضوية، مثل إفراز الكليتين كمية كبيرة من البول أثناء النوم، أو يكون نوم الطفل ثقيلًا ولا يشعر بالتبول.

المزيد في الفيديو..

اترك تعليقاً