صحة الطفل

5 معلومات يجب أن تعرفها كل حامل عن طبيب أطفالها

5 معلومات يجب أن تعرفها كل حامل عن...

محتوى مدفوع

يجب على المرأة الحامل أن تزور طبيب الأطفال، وخاصة في الأسابيع الأخيرة قبل الولادة، ويجب أن تكون على علم بمجموعة من المعلومات التي تخص طبيبها، والتي ستفيدها بكل تأكيد بعد الولادة، واصطحاب الطفل إلى الطبيب فيما بعد، للاطمئنان على سلامته وصحته. التخصّص يجب أن تعلمي بمنتهى الدقّة تخصّص طبيب الأطفال، لتعرفي أي طبيب تختارين، حال مرض طفلكِ، وخاصة أن أطباء الأطفال، أسوة بالكبار، لهم تخصصات متعددة، مثل دم الأطفال، أو أسنان الأطفال، وهكذا، وليس صحيحا أن هناك طبيبا واحدا لكل أمراض الأطفال. ساعات العمل من المهم أيضا أن تعرفي مواعيد عمل عيادة طبيب الأطفال، وأن تسأليه عن التصرّف المطلوب حال

يجب على المرأة الحامل أن تزور طبيب الأطفال، وخاصة في الأسابيع الأخيرة قبل الولادة، ويجب أن تكون على علم بمجموعة من المعلومات التي تخص طبيبها، والتي ستفيدها بكل تأكيد بعد الولادة، واصطحاب الطفل إلى الطبيب فيما بعد، للاطمئنان على سلامته وصحته.

التخصّص

يجب أن تعلمي بمنتهى الدقّة تخصّص طبيب الأطفال، لتعرفي أي طبيب تختارين، حال مرض طفلكِ، وخاصة أن أطباء الأطفال، أسوة بالكبار، لهم تخصصات متعددة، مثل دم الأطفال، أو أسنان الأطفال، وهكذا، وليس صحيحا أن هناك طبيبا واحدا لكل أمراض الأطفال.

ساعات العمل

من المهم أيضا أن تعرفي مواعيد عمل عيادة طبيب الأطفال، وأن تسأليه عن التصرّف المطلوب حال مرض طفلكِ في توقيتات مختلفة مع هذه المواعيد، وكيف تتواصلين معه في هذه الحالة.

البريد الإلكتروني

يجب أن تتأكدي أيضا من إمكانية التواصل مع العيادة عن طريق رسائل البريد الإلكتروني، خاصة في الأسئلة الروتينية التي تطرحها كل الأمهات حديثي الولادة.

أول مقابلة

السؤال عن مكان أول كشف للطفل وهل سيكون داخل المستشفى بعد الولادة، أم بعد العودة إلى المنزل، من الأسئلة المهمة، حتى تطمئني على صحة وليدك على الفور.

غرف الانتظار

لدى زيارتكِ لطبيب الأطفال قبل ولادتكِ، يجب التأكّد من أن غرفة الانتظار ممتعة، وأن العاملين في العيادة ودودون، وأن طبيبك بشوش ويرحب بأسئلتك، فهذه الدلائل كلها سوف تؤدي إلى بناء علاقة مثمرة وناجحة مع طبيب أطفالكِ.

اترك تعليقاً