صحة الطفل

دراسة: تناول مضادات الاكتئاب أثناء الحمل لا يُعَرِّض المواليد لتلك الأمراض

دراسة: تناول مضادات الاكتئاب أثناء...

توصلت دراسة أمريكية حديثة إلى أن الأمهات اللواتي يتناولنَ الحبوب المضادة للاكتئاب أثناء الحمل لا يُزِدنَ من خطر إصابة أطفالهن بأي شكل من أشكال الإعاقة الذهنية. وبعد مراعاتهم عوامل أخرى، وجد العلماء الذين أشرفوا على الدراسة بمستشفى ماونت سيناي في نيويورك أنه لا توجد علاقة بين الإعاقات الذهنية (مثل متلازمة داون، التوحد، ومتلازمة الكروموسوم X الهش) واستخدام مضادات الاكتئاب خلال الحمل. وجاءت تلك الدراسة، التي تم نشرها في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية، وسط خلافات على نطاق واسع في الوسط الطبي بشأن النتائج المختلفة التي توصلت إليها دراسات عديدة أجريت بهذا الخصوص. ونقلت في هذا السياق صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن

توصلت دراسة أمريكية حديثة إلى أن الأمهات اللواتي يتناولنَ الحبوب المضادة للاكتئاب أثناء الحمل لا يُزِدنَ من خطر إصابة أطفالهن بأي شكل من أشكال الإعاقة الذهنية.

وبعد مراعاتهم عوامل أخرى، وجد العلماء الذين أشرفوا على الدراسة بمستشفى ماونت سيناي في نيويورك أنه لا توجد علاقة بين الإعاقات الذهنية (مثل متلازمة داون، التوحد، ومتلازمة الكروموسوم X الهش) واستخدام مضادات الاكتئاب خلال الحمل.

وجاءت تلك الدراسة، التي تم نشرها في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية، وسط خلافات على نطاق واسع في الوسط الطبي بشأن النتائج المختلفة التي توصلت إليها دراسات عديدة أجريت بهذا الخصوص. ونقلت في هذا السياق صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن دكتور ألكسندر كوليفزون، الذي شارك في إعداد تلك الدراسة الجديدة، قوله: "تحظى تلك النتائج بأهمية كبرى؛ لأنها أجريت على قاعدة واسعة من السكان، لذا يمكن اعتبارها طريقة مثالية لقياس تأثيرات مضادات الاكتئاب على المواليد".

اترك تعليقاً