صحة الطفل

لماذا يجب عليك إضافة البيض إلى النظام الغذائي اليومي لطفلك؟

لماذا يجب عليك إضافة البيض إلى النظ...

محتوى مدفوع

أظهرت دراسة أمريكية حديثة أجراها باحثون بجامعة واشنطن، أن إطعام الأطفال الصغار بيضة واحدة يوميًا، يزيد من نموهم ويحارب حالات التقزّم ونقص الوزن. وللوصول إلى نتائج البحث، أجرى الفريق تجربة في الإكوادور على مجموعة من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 9 أشهر، حيث تم إعطاؤهم نصف بيضة يوميًا لمدة 6 أشهر، فيما لم يحصل النصف الآخر على البيض فى نظامهم الغذائي. وأثبتت النتائج أن معدل انتشار التقزّم انخفض بنسبة 47% بين من تناولوا البيض يوميًا، كما انخفض معدل نقص الوزن أيضًا بنسبة 74%، مقارنة مع الأطفال الذين لم يتناولوا البيض. وأكدت قائدة فريق البحث، أن البيض مصدر للمغذيات

أظهرت دراسة أمريكية حديثة أجراها باحثون بجامعة واشنطن، أن إطعام الأطفال الصغار بيضة واحدة يوميًا، يزيد من نموهم ويحارب حالات التقزّم ونقص الوزن.

وللوصول إلى نتائج البحث، أجرى الفريق تجربة في الإكوادور على مجموعة من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 9 أشهر، حيث تم إعطاؤهم نصف بيضة يوميًا لمدة 6 أشهر، فيما لم يحصل النصف الآخر على البيض فى نظامهم الغذائي.

وأثبتت النتائج أن معدل انتشار التقزّم انخفض بنسبة 47% بين من تناولوا البيض يوميًا، كما انخفض معدل نقص الوزن أيضًا بنسبة 74%، مقارنة مع الأطفال الذين لم يتناولوا البيض.

وأكدت قائدة فريق البحث، أن البيض مصدر للمغذيات اللازمة للنمو عند الأطفال الصغار، وأنه من السهل الحصول عليه لأنه في متناول الجميع، ويعتبر غذاءً كاملاً وآمناً، كما لم يتم رصد أي نوع للحساسية من البيض لدى الأطفال، لذلك يجب الحرص على إدراجه ضمن طعامهم اليومي لأنه عنصر أساسي لتغذيتهم.

اترك تعليقاً