صحة الطفل

لسان الحمل السناني وقشور البلوط يعالجان طفلك من التبول الليلي!

لسان الحمل السناني وقشور البلوط يعا...

عند بلوغ الطفل سناً معيناً يصبح عدم تحكمه بالتبول أمراً غير طبيعي وغير مقبول، لأنه يسبب الإحراج للطفل نفسه والقلق للأم. ويحدث التبول الليلي عند الأطفال غالباً بسبب إصابة الطفل بنقص في التركيز وتأخر نموه الإدراكي، الشيء الذي يجعله غير مدرك بحاجته للذهاب إلى المرحاض، وبما يكون الأمر ناتجاً عن الإصابة بالتهاب في مجرى البول، وصغر حجم المثانة لديه. ومن أهم الأسباب وأكثرها انتشاراً، الإكثار من تناول المشروبات المدرة للبول كالشاي والقهوة وأيضاً الشوكولاتة، لاحتوائها على مادة ذات تأثير قوي على إدرار البول تسمى الميثيل زانثين. العلاج بالأعشاب وقالت ماربيل فالفيري اختصاصية العلاج بالأعشاب والطب البديل الإسبانية لـ"فوشيا"، أنه لعلاج

عند بلوغ الطفل سناً معيناً يصبح عدم تحكمه بالتبول أمراً غير طبيعي وغير مقبول، لأنه يسبب الإحراج للطفل نفسه والقلق للأم.

ويحدث التبول الليلي عند الأطفال غالباً بسبب إصابة الطفل بنقص في التركيز وتأخر نموه الإدراكي، الشيء الذي يجعله غير مدرك بحاجته للذهاب إلى المرحاض، وبما يكون الأمر ناتجاً عن الإصابة بالتهاب في مجرى البول، وصغر حجم المثانة لديه.

ومن أهم الأسباب وأكثرها انتشاراً، الإكثار من تناول المشروبات المدرة للبول كالشاي والقهوة وأيضاً الشوكولاتة، لاحتوائها على مادة ذات تأثير قوي على إدرار البول تسمى الميثيل زانثين.

العلاج بالأعشاب

وقالت ماربيل فالفيري اختصاصية العلاج بالأعشاب والطب البديل الإسبانية لـ"فوشيا"، أنه لعلاج تبول الأطفال خلال النوم بشكل طبيعي وفعال هناك عشبتي لسان الحمل السناني وقشور البلوط، للتخلص نهائياً من المشكلة دون اللجوء إلى الأدوية ذات التأثيرات الجانبية والمحدودة الفعالية.

حيث تحتوي عشبة لسان السناني على مواد عفصية ولعاب نباتي وبكتين وجلوكيسدات ويعمل كمسكن لتهيجات القناة البولية ويعالج بذلك التبول اللاإرادي.

ويعتبر علاجاً رئيسياً لالتهاب البروستاتا، وتحتوي قشور البلوط على مواد قابضة كجلوكسيد كويرسترين والتنين، التي تنظم عمل الجهاز البولي وتنبه الدماغ برغبة إفراغ المثانة من البول.

طريقة التحضير

ولتحضير عشبة لسان الحمل السناني وقشور البلوط، يتم طحن كمية مناسبة من قشور البلوط الجاف حتى تصبح ناعمة وسحق نفس الكمية من لسان الحمل السناني، وتضاف ملعقة من مسحوق لسان الحمل إلى كوب مغلي جيداً وملعقتين من مسحوق قشور البلوط، وتترك الأعشاب منقوعة مدة ربع ساعة، تحلى بالعسل ويشرب الكوب قبل النوم بنصف ساعة، ويحتفظ بمسحوق هذه الأعشاب في قنينة محكمة الإغلاق للاستعمال اليومي إلى حين التخلص من المشكلة.

اترك تعليقاً