صحة الطفل

لهذه الأسباب لا يجب منح الأطفال دون سن العام عصائر فواكه

لهذه الأسباب لا يجب منح الأطفال دون...

محتوى مدفوع

شدد أطباء أطفال على خطورة تناول الأطفال دون سن العام لعصائر الفواكه، وذلك رداً على توصيات خبراء بإمكانية البدء في منح تلك العصائر للأطفال بدءً من سن 6 أشهر. لكن الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال نشرت يوم أمس تحذيرات جديدة تشدد فيها على ضرورة انتباه الأبوين لخطورة تلك العصائر المحلاة على صحة الأطفال، الذين لم يتموا عامهم الأول بعد، بسبب تأثيراتها الضارة على صعيد الوزن، صحة القلب واللثة. وحذرت الأكاديمية في هذا السياق من أن تلك العصائر التي تكون محلاة بنكهات الفواكه بشكل أساسي (بخلاف الفواكه الطازجة التي تحتوي على مستويات وفيرة من الألياف والفيتامينات ) يمكنها رفع نسبة السكر في

شدد أطباء أطفال على خطورة تناول الأطفال دون سن العام لعصائر الفواكه، وذلك رداً على توصيات خبراء بإمكانية البدء في منح تلك العصائر للأطفال بدءً من سن 6 أشهر.

لكن الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال نشرت يوم أمس تحذيرات جديدة تشدد فيها على ضرورة انتباه الأبوين لخطورة تلك العصائر المحلاة على صحة الأطفال، الذين لم يتموا عامهم الأول بعد، بسبب تأثيراتها الضارة على صعيد الوزن، صحة القلب واللثة.

وحذرت الأكاديمية في هذا السياق من أن تلك العصائر التي تكون محلاة بنكهات الفواكه بشكل أساسي (بخلاف الفواكه الطازجة التي تحتوي على مستويات وفيرة من الألياف والفيتامينات ) يمكنها رفع نسبة السكر في الدم وزيادة خطر الإصابة بالبدانة.

وأضافت الأكاديمية أنه يسمح فقط للأبوين بتقديم تلك العصائر لأطفالهم حال كانت هناك حاجة طبية لتناولها، كعلاج الإمساك على سبيل المثال، وأنه من الضروري التأكد في تلك الحالة أيضاً من أنها عصائر فواكه بنسبة 100 % وليست عصائر مركزة.

اترك تعليقاً