صحة الطفل

شراب اللوز البجلي.. مفعولٌ سحري على ذاكرة طفلك!

شراب اللوز البجلي.. مفعولٌ سحري على...

محتوى مدفوع

يجب مساعدة الأطفال على تقوية ذاكرتهم ونموهم العقلي عن طريق التغذية، وتحفيزهم على تناول الأغذية الغنية بالمواد المنمية للذكاء والذاكرة، خاصة في مراحل حياتهم الأولى، حيث تكون خلايا المخ والأعصاب في تطور سريع النمو. وقالت إيميليا جونورا، اختصاصية التغذية الإسبانية، أن "اللوز البجلي" من أهم مصادر المواد المنمية والمنشطة للذاكرة، كونه يحتوي على مادتي الكارنيتين والريبوفلافين اللتين تعملان على رفع مستوى الذكاء ونشاط العقل وتحسن المسارات العصبية في الدماغ التي تنشط الذاكرة وتقويها، وتحمي من الإصابة بمرض الزهايمر مستقبلاً.  لذا ينصح بضرورة تزويد الاطفال بكميات مضاعفة من "اللوز البجلي" الغني بمادتي "الكارنيتين والريبوفلافين"، وذلك عن طريق صنع شراب من هذا

يجب مساعدة الأطفال على تقوية ذاكرتهم ونموهم العقلي عن طريق التغذية، وتحفيزهم على تناول الأغذية الغنية بالمواد المنمية للذكاء والذاكرة، خاصة في مراحل حياتهم الأولى، حيث تكون خلايا المخ والأعصاب في تطور سريع النمو.

وقالت إيميليا جونورا، اختصاصية التغذية الإسبانية، أن "اللوز البجلي" من أهم مصادر المواد المنمية والمنشطة للذاكرة، كونه يحتوي على مادتي الكارنيتين والريبوفلافين اللتين تعملان على رفع مستوى الذكاء ونشاط العقل وتحسن المسارات العصبية في الدماغ التي تنشط الذاكرة وتقويها، وتحمي من الإصابة بمرض الزهايمر مستقبلاً.

 لذا ينصح بضرورة تزويد الاطفال بكميات مضاعفة من "اللوز البجلي" الغني بمادتي "الكارنيتين والريبوفلافين"، وذلك عن طريق صنع شراب من هذا اللوز، لتحبيب الطفل وتشجيعه على شربه والاستفادة من مكوناته.

ويعد مشروب "اللوز البجلي"، عن طريق نقع كوب من حبات اللوز في كوبين من الماء مدة ليلة كاملة بعدها يصفى اللوز ويطحن مع كوب من الماء وكوب من الحليب وملعقة عسل للتحلية، ويصفى الخليط ويحتفظ بالشراب السائل، ويقدم للأطفال كوب ساخن كل صباح مع إضافة ملعقة صغيرة من الكاكاو، وفي فصل الصيف يقدم على شكل عصير بإضافة فاكهة اليه يحبها الطفل .

اترك تعليقاً