صحة الطفل

هذا ما قد تلحقه النظم الغذائية النباتية من أضرار بأطفالك الصغار

هذا ما قد تلحقه النظم الغذائية النب...

محتوى مدفوع

حذر خبراء متخصصون في مجال التغذية من أن النظم الغذائية النباتية التي يتم الترويج لها على أنها "نظم عصرية" قد تلحق الضرر بصحة أطفالك الصغار، حيث أكدوا أن تلك النظم - التي تكون خالية من اللحوم، الأسماك ومنتجات الألبان - من الممكن أنت تؤدي إلى آثار صحية "مدمرة" وقد تؤدي في أسوأ الحالات إلى الوفاة. وأضاف الخبراء في السياق نفسه أن الأطفال الذين يتبعون تلك النظم الغذائية النباتية يكونون "أنحف وأصغر" من الأطفال الذين يتناولون اللحوم، أو حتى هؤلاء الأطفال الذين يتبعون أنظمة غذائية نباتية تتيح لهم إمكانية تناول الحليب، البيض والجبن. ورغم أنه من غير المعروف العدد الفعلي للأطفال

حذر خبراء متخصصون في مجال التغذية من أن النظم الغذائية النباتية التي يتم الترويج لها على أنها "نظم عصرية" قد تلحق الضرر بصحة أطفالك الصغار، حيث أكدوا أن تلك النظم - التي تكون خالية من اللحوم، الأسماك ومنتجات الألبان - من الممكن أنت تؤدي إلى آثار صحية "مدمرة" وقد تؤدي في أسوأ الحالات إلى الوفاة.

وأضاف الخبراء في السياق نفسه أن الأطفال الذين يتبعون تلك النظم الغذائية النباتية يكونون "أنحف وأصغر" من الأطفال الذين يتناولون اللحوم، أو حتى هؤلاء الأطفال الذين يتبعون أنظمة غذائية نباتية تتيح لهم إمكانية تناول الحليب، البيض والجبن.

ورغم أنه من غير المعروف العدد الفعلي للأطفال الذين يتبعون أنظمة نباتية في بريطانيا، على سبيل المثال، إلا أنه واستناداً إلى الإحصاءات الخاصة بالأفراد البالغين، فإن عدد هؤلاء الأطفال يقدر بحوالي 110 آلاف ممن لم يبلغوا بعد عامهم الـ 16.

وأكد الخبراء أن تلك الأنظمة النباتية قد تكون صحية بشكل كبير، لكنها قد تتسبب أيضاً في حدوث بعض المشكلات الصحية الخطرة ما لم يتم إتباع بعض الاحتياطات، حيث تبين أن نقص المواد المغذية قد يؤدي إلى حدوث ضرر بالغ بأجهزة الأطفال العصبية.

اترك تعليقاً