صحة الطفل

شجعي طفلك على ممارسة الرياضة لحمايته من خطر الاكتئاب لاحقًا

شجعي طفلك على ممارسة الرياضة لحمايت...

طالب باحثون نرويجيون بضرورة أن تُشَجِّع الأسر أطفالها الصغار على ممارسة الرياضة والاهتمام بالنشاط البدني كي لا يتعرضوا لاضطرابات نفسية عندما يكبرون. وأكد الباحثون في هذا السياق على أن الأطفال الذين يهتمون بالنشاط البدني لا يعملون فحسب على زيادة لياقتهم ورشاقتهم، بل يحافظون أيضاً على صحتهم النفسية.   وقد لاحظ الباحثون الذين أجروا دراستهم على 800 طفل صغير ( تتراوح أعمارهم بين 6 و10 أعوام ) وجود ثمة علاقة وطيدة بين النشاط البدني وبين التوافق النفسي. ونقلت وسائل إعلام عن سيلجي شتاينسبيك، مؤلفة الدراسة التي تعمل بالجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا، قولها: "من الضروري معرفة ذلك الأمر لأنه قد يُبَيِّن أنه

طالب باحثون نرويجيون بضرورة أن تُشَجِّع الأسر أطفالها الصغار على ممارسة الرياضة والاهتمام بالنشاط البدني كي لا يتعرضوا لاضطرابات نفسية عندما يكبرون.

وأكد الباحثون في هذا السياق على أن الأطفال الذين يهتمون بالنشاط البدني لا يعملون فحسب على زيادة لياقتهم ورشاقتهم، بل يحافظون أيضاً على صحتهم النفسية.

 

وقد لاحظ الباحثون الذين أجروا دراستهم على 800 طفل صغير ( تتراوح أعمارهم بين 6 و10 أعوام ) وجود ثمة علاقة وطيدة بين النشاط البدني وبين التوافق النفسي.

ونقلت وسائل إعلام عن سيلجي شتاينسبيك، مؤلفة الدراسة التي تعمل بالجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا، قولها: "من الضروري معرفة ذلك الأمر لأنه قد يُبَيِّن أنه من الممكن استخدام النشاط البدني في منع ومعالجة الاكتئاب بمرحلة الطفولة".

اترك تعليقاً