صحة الطفل

هل يحتاج الأطفال الصغار إلى ارتداء الأحذية في البداية؟

هل يحتاج الأطفال الصغار إلى ارتداء...

صحة الطفل واكتمال نمو أعضائه بشكلٍ سليم، هي ما يشغل بال الأم على الدوام، إلى أن يكبر رضيعها ويتجاوز مرحلة اكتشاف نقاط الضعف المحتملة عند أي طفل بعد الولادة. وتظل الخطوات الأولى للأطفال هاجساً مقلقاً للأهل، إلى درجة التهويل في بعض الأحيان. وفي هذا السياق ذكرت مجلة "إلتيرن" الألمانية أن الأطفال الصغار لا يحتاجون إلى الأحذية في البداية، موضحة أن المشي بأقدام حافية يساعد على بناء الجهاز العصبي والعضلات بصورة أفضل. وأضافت المجلة المعنية بشؤون الأسرة والطفل أنه يكفي أن يسير الطفل بأقدام حافية لبضعة أسابيع، عندما يصل إلى المرحلة، التي يرتدي فيها الأحذية.

صحة الطفل واكتمال نمو أعضائه بشكلٍ سليم، هي ما يشغل بال الأم على الدوام، إلى أن يكبر رضيعها ويتجاوز مرحلة اكتشاف نقاط الضعف المحتملة عند أي طفل بعد الولادة.

وتظل الخطوات الأولى للأطفال هاجساً مقلقاً للأهل، إلى درجة التهويل في بعض الأحيان.

وفي هذا السياق ذكرت مجلة "إلتيرن" الألمانية أن الأطفال الصغار لا يحتاجون إلى الأحذية في البداية، موضحة أن المشي بأقدام حافية يساعد على بناء الجهاز العصبي والعضلات بصورة أفضل.

وأضافت المجلة المعنية بشؤون الأسرة والطفل أنه يكفي أن يسير الطفل بأقدام حافية لبضعة أسابيع، عندما يصل إلى المرحلة، التي يرتدي فيها الأحذية.

اترك تعليقاً