صحة الطفل

تجنبي تقديم هذه الأطعمة لطفلكِ في الشهور الأولى من عمره..!

تجنبي تقديم هذه الأطعمة لطفلكِ في ا...

محتوى مدفوع

أنت بحاجة إلى معلومات مؤكدة وعلمية عندما يتعلق الأمر بصحة طفلك، ومن المهم التعرف على الأطعمة الغير مناسبة له.  بعض الأطعمة التي يجب التخلي عنها: السكر يزيد إضافة السكر إلى طعام طفلك في السنتين الأولى والثانية من إنجذابه لطعمه، ويقلل تقبله للخضار والأطعمة الأخرى. الملح الملح لطعام طفلك في عمر مبكر يسبب ضغطا كبيرا على كليتيه، حيث أظهرت الدراسات أن الأطفال الذين يستهلكون كميات كبيرة من الملح هم أكثر عرضة لمرض القلب من البالغين. العسل من الأفضل تجنب العسل في السنة الاولى من عمر طفلك، لأنه يحتوي على بكتيريا مؤذية للطفل، قد تسبب ارتخاء في العضلات، وبعض العوارض كالبكاء، وضعف بالرضاعة،

أنت بحاجة إلى معلومات مؤكدة وعلمية عندما يتعلق الأمر بصحة طفلك، ومن المهم التعرف على الأطعمة الغير مناسبة له.

 بعض الأطعمة التي يجب التخلي عنها:

السكر

shutterstock_281515502

يزيد إضافة السكر إلى طعام طفلك في السنتين الأولى والثانية من إنجذابه لطعمه، ويقلل تقبله للخضار والأطعمة الأخرى.

الملح

shutterstock_381954619

الملح لطعام طفلك في عمر مبكر يسبب ضغطا كبيرا على كليتيه، حيث أظهرت الدراسات أن الأطفال الذين يستهلكون كميات كبيرة من الملح هم أكثر عرضة لمرض القلب من البالغين.

العسل

shutterstock_163208750

من الأفضل تجنب العسل في السنة الاولى من عمر طفلك، لأنه يحتوي على بكتيريا مؤذية للطفل، قد تسبب ارتخاء في العضلات، وبعض العوارض كالبكاء، وضعف بالرضاعة، والإمساك أيضًا.

حليب البقر

shutterstock_146078012

لا يعد مصدر جيد للحديد، كما أن جسم طفلك غير قادر على هضمه في شهوره الأولى، لذلك يمكن إدخاله ضمن قائمة أطعمة الطفل بعد عمر السنة.

طعام الأطفال الجاهز والمعلب

shutterstock_153993281

في الحالات التي يصعب تحضير الطعام، يمكن استخدام الطعام المعلب الخاص بالأطفال، ولكن الطعام المحضر في المنزل هو الافضل دائمًا.

بياض البيض والفراولة

shutterstock_245119171

من أكثر الاغذية التي قد تسبّب الحساسيّة، وبالتالي من الأفضل تأخير تقديمها للطفل إلى ما بعد عمر السنة.

المكسرات

shutterstock_355672364

من الأطعمة التي تسبب الحساسية، ومن المهم أن تتجنب الأم إعطاء الطفل الأطعمة التي قد تسبب الإختناق، لذلك لا ينصح بها قبل عمر السنتين.

اترك تعليقاً