صحة ورشاقة

حاربي السلس البولي بهذه التمارين

حاربي السلس البولي بهذه التمارين

تعاني بعض النساء من السلس البولي مما يزعجها وتحاول جاهدة إيجاد حلول طبيّة، وربما لا تقضي العلاجات الطبيّة على مشكلتها بشكل نهائي، أو قد يكون لها آثار جانبية. علاج طبيعي أوضحت الجمعية الألمانية للسلس البولي أن تمارين قاع الحوض تحارب السلس البولي؛ حيث أوضحت أن هذه التمارين تعمل على تقوية عضلات قاع الحوض، مما يسهم في مواجهة هذه المشكلة. وأضافت الجمعية أنه ينبغي ممارسة هذه التمارين تحت إشراف اختصاصي علاج طبيعي، مع مراعاة عدم المبالغة في ممارستها، تجنباً لحدوث أية أضرار. تدخل جراحي وإذا لم يطرأ أي تحسن بعد ممارسة تمارين قاع الحوض بانتظام على مدار 6 إلى 12 شهراً،

تعاني بعض النساء من السلس البولي مما يزعجها وتحاول جاهدة إيجاد حلول طبيّة، وربما لا تقضي العلاجات الطبيّة على مشكلتها بشكل نهائي، أو قد يكون لها آثار جانبية.

علاج طبيعي

أوضحت الجمعية الألمانية للسلس البولي أن تمارين قاع الحوض تحارب السلس البولي؛ حيث أوضحت أن هذه التمارين تعمل على تقوية عضلات قاع الحوض، مما يسهم في مواجهة هذه المشكلة. وأضافت الجمعية أنه ينبغي ممارسة هذه التمارين تحت إشراف اختصاصي علاج طبيعي، مع مراعاة عدم المبالغة في ممارستها، تجنباً لحدوث أية أضرار. حاربي السلس البولي بهذه التمارين تدخل جراحي وإذا لم يطرأ أي تحسن بعد ممارسة تمارين قاع الحوض بانتظام على مدار 6 إلى 12 شهراً، فيمكن حينئذ اللجوء إلى الجراحة.
اترك تعليقاً