طرق فعالة تخلصك من انتفاخات تحت العين
طرق فعالة تخلصك من انتفاخات تحت العينطرق فعالة تخلصك من انتفاخات تحت العين

طرق فعالة تخلصك من انتفاخات تحت العين

تتعرض العديد من النساء لمشكلة الانتفاخات أو الأكياس التي تظهر أسفل العين، وهي بطبيعة الحال واحدة من المشكلات التي تؤثر على المظهر العام، وتحد من ثقة المرأة بنفسها.

وبينما تكون تلك المشكلة عابرة مع بعض النساء، فإنها تستمر وربما تكون مزمنة مع بعضهن الآخر، حيث لا تزول من تلقاء نفسها، وتبقى على وضعيتها لحين إيجاد حل طبي لها.

وهو ما يضعنا أمام حقيقة هامة جدا، ألا وهي أن تلك الانتفاخات ليست متشابهة، وأن لهذا السبب، تختلف الأساليب والطرق العلاجية، التي يجدر بالنساء تجربتها والاعتماد عليها.

وفي البداية، يجب معرفة أن تلك الانتفاخات إما أنها نتيجة تورم خفيف تحت الجلد في المنطقة أسفل العين أو أنها عبارة عن وسادات دهنية منفتقة. وفي كلتا الحالتين، تستدعي الأمور اهتمام المرأة؛ إذ يتعين عليها التعامل مع المشكلة لضمان التخلص منها.

ونستعرض معك فيما يأتي 7 طرق يوصي بها أطباء الجلدية للتقليل من تلك الانتفاخات المزعجة:

ادخال بعض التغييرات على نمط الحياة المتبع


فمثلا يمكن لتعديل وضعية النوم أن تساعد، ولهذا يوصي الأطباء بإمكانية بدء النوم على الظهر مع رفع الرأس، حيث تسمح تلك الوضعية للجاذبية بأن تقوم بدورها وتحول دون تراكم السوائل الزائدة في الوجه وحول العينين أثناء النوم. كما ينصح الأطباء بضرورة الابتعاد عن الملح والكحوليات؛ لأنهما يساهمان في حدوث تورمات وانتفاخات.

تجربة بعض الأدوية التي تباع في الصيدليات دون وصفة طبيب


فالحساسية قد تكون السبب وراء تلك الانتفاخات التي تظهر أسفل العين، ولهذا يوصي الأطباء بإمكانية الاعتماد على أي دواء مضاد للهيستامين يباع دون وصفة طبيب في الصيدليات.

وضع شيء بارد على موضع الإصابة بالانتفاخات


يؤكد الأطباء أن الأجواء الباردة تساعد على تضيق الأوعية الدموية وتقليل التورم بسرعة، ولهذا يوصون بتبريد ملعقتين في الفريزر ومن ثم الضغط بمؤخرتيهما على العينين؛ إذ إن تلك الطريقة من أبسط الطرق التي تفيد في الحد من تلك الانتفاخات.

استخدام كريمات عيون تحتوي على كافيين كحل سريع


يؤكد الأطباء أن الكافيين واحد من أفضل المكونات الموضعية التي يمكن الاستعانة بها للحد من الانتفاخات والتورمات، فإنه مضيق للأوعية، بمعنى أنه يضيق الأوعية الدموية، ويساعد على التخلص من تلك الانتفاخات بشكل سريع ومميز للغاية.

استخدام كريمات عيون تحتوي على ريتينول، فيتامين سي أو ببتيدات لفوائد طويلة الأمد


ثبت أن استخدام مكونات (الريتينول، فيتامين سي أو الببتيدات) المعززة للكولاجين يمكنها أن تساعد على تقوية الجلد، وتجعله أكثر متانة وسماكة، وهو ما يؤدي في الأخير إلى بدء تراجع واختفاء الوسائد الدهنية المنفتقة، ومن ثم تحسن الشكل.

الاستعانة بالفيلر الذي يتم عن طريق الحقن


ثبت أنه من الطرق المميزة التي يمكن الاعتماد عليها لمواجهة مشكلة الانتفاخات التي تظهر تحت العين بسبب الوسائد الدهنية المنفتقة، خاصة لمن يريدون بدائل عن الجراحة.

مناقشة حل جراحي مع الطبيب المختص


حال كانت تلك الانتفاخات ناتجة عن وسادة دهنية، فمن ثم يمكن الخضوع لعملية جراحية من أجل إزالة تلك الوسادة الدهنية بالكامل، وهو ما يجب تنسيقه مع الطبيب المختص.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com