صفات جسمانية "نادرة" و "غريبة" لا يمتلكها الجميع

صحة ورشاقة

صفات جسمانية "نادرة" و "غريبة" لا يمتلكها الجميع

هناك بعض الصفات الجسمانية النادرة التي ينفرد بها القليلون منا، وهي الصفات التي ربما تأتي في ملامح الوجه، تكوين الجسد وكذلك وظائفه. ونستعرض في القائمة التالية مجموعة من أبرز هذه الصفات الجسمانية النادرة للتعرف عليها عن قرب: عدم تطابق لون العينين رغم أن البعض قد يتصور أن السر وراء تغير لون العينين بهذا الشكل هو ارتداء عدسات لاصقة، لكن الحقيقة أن هناك أناسا بالفعل بلون عيون مختلفة بشكل طبيعي، وهي الحالة التي تعرف طبيا بـ "heterochromia" أو "تغاير لون القزحيتين". احتواء اللسان على براعم تذوق إضافية والحقيقة أن هناك بعض الحالات التي يوجد فيها بألسنة البعض براعم تذوق إضافية، تجعلهم

هناك بعض الصفات الجسمانية النادرة التي ينفرد بها القليلون منا، وهي الصفات التي ربما تأتي في ملامح الوجه، تكوين الجسد وكذلك وظائفه. ونستعرض في القائمة التالية مجموعة من أبرز هذه الصفات الجسمانية النادرة للتعرف عليها عن قرب:

عدم تطابق لون العينين

img

رغم أن البعض قد يتصور أن السر وراء تغير لون العينين بهذا الشكل هو ارتداء عدسات لاصقة، لكن الحقيقة أن هناك أناسا بالفعل بلون عيون مختلفة بشكل طبيعي، وهي الحالة التي تعرف طبيا بـ "heterochromia" أو "تغاير لون القزحيتين".

احتواء اللسان على براعم تذوق إضافية

img

والحقيقة أن هناك بعض الحالات التي يوجد فيها بألسنة البعض براعم تذوق إضافية، تجعلهم أكثر قدرة على تذوق الأطعمة بقدرات خارقة أو زائدة عن الأناس العاديين.

استخدام كلتا اليدين بنفس القدر من الكفاءة

img

رغم أن الإحصائيات تشير إلى أن حوالي 90 % من سكان العالم يستخدمون يدهم اليمني وأن الـ 10 % المتبقين يستخدمون يدهم اليسرى، فقد تبين أن هناك قلة قليلة تقدر بـ 1 % يمكنها استخدام كلتا اليدين بنفس القدر من المهارة والكفاءة بالفعل.

طبقة الصوت المثالية (أو المطلقة)

img

وهي قدرة أو موهبة استثنائية يتمتع بها شخص واحد فقط من بين كل 10 آلاف شخص، وهي القدرة التي تمكنهم من التعرف على النغمة فورا، وهي قدرة ليست نادرة فحسب، بل يمكن أن تضيع إذا لم يتم إقرانها بالتدريب الموسيقي في سن مبكرة.

إصبع مورتون