مخاطر لا تعرفها الكثير من النساء عن الكعب العالي
مخاطر لا تعرفها الكثير من النساء عن الكعب العاليمخاطر لا تعرفها الكثير من النساء عن الكعب العالي

مخاطر لا تعرفها الكثير من النساء عن الكعب العالي


تعتبر النساء الكعب العالي مظهرا من مظاهر الأنوثة والجمال، ويحرصن على ارتدائه في كافة المناسبات، ويميل بعضهن لارتدائه بشكل يومي بل ويرفضن التخلي عنه أيا كانت نتائجه السلبية على صحتهن.

الأمر الذي يجهله الأكثرية أن الكعب العالي عند ظهوره كان مخصصا للرجال، فقد ابتكره الفرنسيون لتثبيت المحاربين على الخيل وزاد انتشاره بعد أن ارتداه القيصر لويس الرابع عشر وتبعته حاشيته، وأما ارتداء النساء له في تلك الفترة ما كان إلا للتمرد على المجتمع والمساواة مع الرجال.

وللأسف أن هذه الموضة استمرت والتصقت بالنساء لسنوات طويلة وحتى يومنا هذا، ولم تنجح كل المحاولات على منصات عروض الأزياء التي ركزت على ارتداء الأحذية الرياضية المريحة مع مختلف الأزياء في استبدال هذه العادة عند النساء التي تتسبب بألم ومشكلات صحية يستعرضها لنا الدكتور يحيى رسلان أخصائي تقويم العمود الفقري في عيادة البراء في دبي.

وتبدأ مشكلات الكعب العالي من القدم وتمتد حتى عظام الرأس، فهو وعلى حدّ تعبير الدكتور رسلان يسبب تمزقا في الأربطة والعضلات وعدم توازن بالمفاصل بدءا من مفصل القدم مرورا بمفصل الركبة وصولا إلى مفصل الحوض وبالتالي إلى خلل بالعمود الفقري وقد يمتد إلى فقرات الرقبة والرأس.

والأشد خطرا من وجهة نظر الدكتور رسلان هو ارتداء الكعب شديد الارتفاع والضيق من الأمام، فإذا كان من الضروري ارتداء الكعب العالي فيفضل أن يكون لوقت قصير وفي مناسبات محددة والحذر من أن يستخدم بشكل يومي ومستمر خاصة أثناء أوقات العمل.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com