هل تشعرين بالاكتئاب؟.. عليك بهذه التمارين

صحة ورشاقة

هل تشعرين بالاكتئاب؟.. عليك بهذه التمارين

يعاني البعض من الاكتئاب سواء لفترات مؤقتة أو طويلة، وقد تكون التمارين الرياضية آخر شيء ترغبين القيام به عندما تشعرين بالاكتئاب، إلا أنها تطلق مواد كيميائية تشعرك بالرضا في عقلك، ويمكن أن تساعد في تخفيف أعراض الاكتئاب. ربما ليس عليك أن تجهدي نفسك، لكن إذا تمكنت من دفع نفسك للقيام بذلك لبضعة أيام متتالية، فقد لا تحتاجين إلى القيام بجهد كبير في الأيام التالية، وبحسب موقع "ويب ميد" الطبي الأمريكي، فإن أفضل التمارين التي تعالج الاكتئاب والتوتر تشمل: المشي أو الجري ليس عليك أن تركضي في ماراثون، أو أن تكوني بطلة في السرعة. ابدئي بالمشي، ويمكنك أن تقرري ما إذا

يعاني البعض من الاكتئاب سواء لفترات مؤقتة أو طويلة، وقد تكون التمارين الرياضية آخر شيء ترغبين القيام به عندما تشعرين بالاكتئاب، إلا أنها تطلق مواد كيميائية تشعرك بالرضا في عقلك، ويمكن أن تساعد في تخفيف أعراض الاكتئاب.

ربما ليس عليك أن تجهدي نفسك، لكن إذا تمكنت من دفع نفسك للقيام بذلك لبضعة أيام متتالية، فقد لا تحتاجين إلى القيام بجهد كبير في الأيام التالية، وبحسب موقع "ويب ميد" الطبي الأمريكي، فإن أفضل التمارين التي تعالج الاكتئاب والتوتر تشمل:

المشي أو الجري

img

ليس عليك أن تركضي في ماراثون، أو أن تكوني بطلة في السرعة. ابدئي بالمشي، ويمكنك أن تقرري ما إذا كنت تريدين السير بشكل أسرع كلما أصبحت أقوى. ولا يقتصر الأمر على التمرين فحسب، بل إن الأنشطة الخارجية الجميلة يمكن أن تحسن مزاجك أيضًا.

اليوغا

يمكن أن تجعلك الأوضاع الثابتة والمتحركة لهذه الرياضة التأملية من التمارين، أقوى وأكثر مرونة، وتمنحك أيضًا الطاقة والشعور بالرفاهية. كما أن التحكم في التنفس الذي تشمله اليوغا، يمكن أن يهدّئ من عواطفك.

البستنة

قد يؤدي لمس التربة إلى تعزيز مادة كيميائية أساسية في الدماغ، تسمى السيروتونين، ويمكن أن يساعد ذلك في تخفيف الاكتئاب. وإذا لم يكن لديك حديقة خاصة بك، ما عليك سوى الاتصال بحديقة الجمعية المحلية للتطوع للعمل فيها.

التنس

img

إنه تمرين جيد وفرصة رائعة للتعبير عن بعض المشاعر، دون التحدث عن مشاعرك. يمكنك -فقط- ضرب الكرة بالحائط، أواللعب مع شخص على الجانب الآخر، هذه فرصة للتواصل الاجتماعي، وإذا التزمت بوقت مع شخص آخر، فمن المرجح أن تحترمي ذلك الموعد.

تمرين في العمل

إذا كنت بحاجة إلى الإلهاء لإبعاد عقلك عن الأفكار السلبية، خذي بضع دقائق وابتعدي عن مكتبك، وابحثي عن مكان هادئ، وقومي ببعض التمارين الخفيفة، أو حاولي صعود ونزول الدرج؛ لأن أي شيء يجعلك تتحركين يمكن أن يحسن مزاجك.

السباحة

تمرين رائع لكامل الجسم، ويجد بعض الناس أن الماء يساعدهم على تهدئتهم. ليس من الضروري أن تأخذي جزءًا كبيرًا من يومك، إذ قد يكون كل ما تحتاجيه هو 30 دقيقة فقط، من التمرين من 3 إلى 5 مرات في الأسبوع.

ركوب الدراجة هوائية

img

يمكنك الحصول على تمرين جيد في مكان ثابت، لكن ركوب الدراجة هو وسيلة رائعة للاستمتاع بالعالم من حولك. لن تحتاجي إلى أي شيء فاخر، لأن أي دراجة ذات عجلتين ستفي بالغرض. اصطحبيها إلى المتجر أو المقهى أو منزل صديقتك.

تدريب القوة

يمكنك استخدام الأوزان أو الآلات أو مقاومة الجسم، مثل تمارين الضغط لبناء القوة وكتلة العضلات والمرونة. التمرين ليس الشيء الوحيد الذي يحسن مزاجك، بل إن الشعور بالإنجاز وصورة الجسم الأفضل، يمكن أن يساعد بشكل كبير.

الرقص

الرقص مفيد للجميع، لأنه يشمل التمرين والمشاركة الاجتماعية والمرح، وهي جميعها يمكن أن ترفع معنويتك بشكل كبير. وحتى جلسات الرقص القصيرة يمكن أن تشعرك بالرضا.

الكرة اللينة

يمكن أن يساعد التركيز المطلوب للعبة طويلة على تشتيت انتباهك عن الأفكار السلبية، كما أن كونك جزءًا من الفريق، يضيف لكِ إحساسًا بالاتصال.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً