لإطالة العمر.. تجنبي السكر والأطعمة...

صحة ورشاقة

لإطالة العمر.. تجنبي السكر والأطعمة فائقة المعالجة ‎

ينفق كثير من الناس مبالغ باهظة على تحسين صحتهم، لكن في بعض الأحيان تكون التعديلات الصغيرة هي التي تصنع الفارق. ووفقا للدكتورة مايوني جونيراتني مؤسسة "عيادة الصحة الإنسانية" في لندن فان هناك تعديلين في النظام الغذائي يمكنهما تعزيز طول العمر. وأوضحت الدكتوري مايوني أن  الهدف من تأسيس العيادة هو تشجيع المرضى على البدء ببطء وبشكل تدريجي لتغيير اتجاه مسار رحلتهم الصحية والتخلي عن المعتقدات الخاطئة. وقالت:"الحقيقة إن تنفيذ التغييرات المنتظمة الصغيرة بشكل تدريجي والتي تصبح فيما بعد عادات يمكن تحقيقها أكثر بكثير من اتخاذ قرار مفاجئ بأن تصبح رياضيًا ثلاثي الأبعاد مع فوائد صحية أفضل لمعظم الأفراد." وأشارت الدكتورة مايوني

ينفق كثير من الناس مبالغ باهظة على تحسين صحتهم، لكن في بعض الأحيان تكون التعديلات الصغيرة هي التي تصنع الفارق.

ووفقا للدكتورة مايوني جونيراتني مؤسسة "عيادة الصحة الإنسانية" في لندن فان هناك تعديلين في النظام الغذائي يمكنهما تعزيز طول العمر.

وأوضحت الدكتوري مايوني أن  الهدف من تأسيس العيادة هو تشجيع المرضى على البدء ببطء وبشكل تدريجي لتغيير اتجاه مسار رحلتهم الصحية والتخلي عن المعتقدات الخاطئة.

وقالت:"الحقيقة إن تنفيذ التغييرات المنتظمة الصغيرة بشكل تدريجي والتي تصبح فيما بعد عادات يمكن تحقيقها أكثر بكثير من اتخاذ قرار مفاجئ بأن تصبح رياضيًا ثلاثي الأبعاد مع فوائد صحية أفضل لمعظم الأفراد."

وأشارت الدكتورة مايوني أن هناك مبدأين غذائيين رئيسين يمكن أن يكون لهما تأثير عميق على حياة وصحة الإنسان في حال تم الالتزام بهما.

ولفتت إلى أن النصيحة الأولى لزيادة طول العمر هي تقليل تناول السكر؛ لأن ذلك يقلل إلى حد كبير من التأثير الالتهابي للسكر المكرر على خلايا الجسم البشري؛ ما يؤدي بدوره إلى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة.

img

ونبّهت الى أن إحدى  الفوائد الأساسية لتقليل تناول السكر هو أنه يساعد في عدم زيادة السمنة في الجسم، مضيفة أنه تم تعريف السكريات المضافة على أنها السكريات التي تضاف إلى الأطعمة أثناء معالجة الطعام أو التصنيع أو التحضير.

ولفتت الدكتورة مايوني الى أن الباحثين توصلوا في دراسة أخيرة إلى أن "معظم السلطات الصحية تتفق على أن الاستهلاك المفرط للسكريات المضافة، وخاصة المشروبات المحلاة بالسكر، يساهم بشكل كبير في انتشار وباء السمنة".

وفقًا للدكتورة مايوني فإن النصيحة الرئيسة الأخرى (المرتبطة بالأولى) لزيادة طول العمر هي "الطهي من الصفر" محذرة من أن "تناول الأطعمة فائقة المعالجة أثبت أنه يؤدي إلى زيادة الوزن مع جميع المشكلات الطبية المرتبطة به".

وأضافت: "هناك أيضًا مكاسب صحية كبيرة مرتبطة بتناول الأطعمة المخمرة محلية الصنع مثل الكمبوتشا والكيمتشي" لافتة إلى أن الكمبوتشا هو شاي مخمر والكيمتشي نبات مخمر.

وأكدت أن الأبحاث الطبية الأخيرة توصلت إلى أن تناول هذه المنتجات المخمرة لها فوائد صحية هائلة تشمل تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

ولفتت إلى أن تجربة أجريت على الفئران توصلت إلى أن الكبموتشا حسّنت بشكل كبير اثنتين من علامات أمراض القلب في أقل من شهر وهما الكولسترول الضار والكولسترول الجيد.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً