ماذا يحدث عند التوقف عن تنظيف الأسن...

صحة ورشاقة

ماذا يحدث عند التوقف عن تنظيف الأسنان بالخيط الطبي؟

لا يحب كثيرون عادة تنظيف الأسنان بالخيط الطبي، كما أن أطباء الأسنان أنفسهم يوصون بفعلها مرة واحدة على الأقل يوميا، وهو ما يرجع بحسب بيانات إلى أن كثيرين لا يمارسون تلك العادة باستمرار، لأنها تضيع الوقت، تؤلم وتصيب اللثة بنزيف أحيانا. ومع هذا، يتعين عليك أن تعلمي أن إهمال تلك العادة كلية أمر قد يعود عليك ببعض الأضرار والتبعات، ونستعرض فيما يلي ما الذي قد يحدث عند التوقف عن اتباع تلك العادة: تراكم الجير يؤكد الخبراء أن عدم الانتظام في إزالة الترسبات من على الأسنان باستخدام الخيط الطبي قد يؤدي لتراكم الجير مع مرور الوقت، وهو ما يمكن أن يؤدي

لا يحب كثيرون عادة تنظيف الأسنان بالخيط الطبي، كما أن أطباء الأسنان أنفسهم يوصون بفعلها مرة واحدة على الأقل يوميا، وهو ما يرجع بحسب بيانات إلى أن كثيرين لا يمارسون تلك العادة باستمرار، لأنها تضيع الوقت، تؤلم وتصيب اللثة بنزيف أحيانا.

ومع هذا، يتعين عليك أن تعلمي أن إهمال تلك العادة كلية أمر قد يعود عليك ببعض الأضرار والتبعات، ونستعرض فيما يلي ما الذي قد يحدث عند التوقف عن اتباع تلك العادة:

تراكم الجير

يؤكد الخبراء أن عدم الانتظام في إزالة الترسبات من على الأسنان باستخدام الخيط الطبي قد يؤدي لتراكم الجير مع مرور الوقت، وهو ما يمكن أن يؤدي للإصابة ببعض أمراض اللثة كالتهاب اللثة والتهاب دواعم السن. وتلك الأمراض التي تصيب اللثة عبارة عن التهابات في الهياكل المحيطة بالأسنان مثل اللثة.

رائحة النفس الكريهة

بالفعل يخشى كثيرون تلك الرائحة التي عادة ما تكون كريهة وغير مقبولة، ويمكن توقع حدوثها ما لم يتم الانتظام في تنظيف الأسنان بالخيط الطبي. ويمكن تجنب تلك المشكلة أيضا بتنظيف الفم بالفرشاة، لكن لضمان أفضل نتيجة ممكنة، ينصح أيضا باستخدام الخيط الطبي في التنظيف مرة واحدة على الأقل يوميا.

زيادة خطر الإصابة بأمراض الكلى المزمنة

يقول الأطباء إن الأشخاص الذين يعانون من أمراض اللثة يكونون أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض الكلى المزمنة، وهو ما تم تأكيده في دراسة نشرت عام 2008 بالمجلة الأمريكية لأمراض الكلى.

اصفرار الأسنان

فشرب القهوة وعدم غسل الأسنان بعدها بالفرشاة أمر يساهم بشكل كبير في تغير لون الأسنان واصفرارها، وهنا يتعين عليك أن تعلمي أن تنظيف الأسنان بالخيط الطبي يلعب دورا في الحفاظ على لون الأسنان ومظهرها، حيث تساهم تلك العملية في إزالة جزيئات الطعام والبكتيريا، وهو ما يعمل بالتبعية على تحسين صحة اللثة، التي تعني بالتبعية تحسن صحة الأسنان وزيادة بريقها ولمعانها، ومن هنا تكمن أهمية المداومة على تلك العادة للحفاظ على ابتسامة أكثر بياضا ونظافة.