علاجات منزلية فعالة لمرض النقرس.. ت...

صحة ورشاقة

علاجات منزلية فعالة لمرض النقرس.. تعرّفي عليها! 

يصيب مرض النقرس الإنسان، نتيجة وجود نسبة كبيرة من حمض اليوريك في الجسم ويسبب الالتهابات والألم الشديد. وهنا يقدم لكِ الخبراء والأطباء في هذا المجال، عددا من العلاجات الطبيعية التي تساعدك في علاج مرض النقرس. الكرز يعمل الكرز على تخفيف مستويات حمض اليوريك في الجسم، ويقلل من خطر الإصابة بنوبات النقرس، لذلك ننصحك بتناول من ١٥ إلى ٢٠ حبة من الكرز يوميًا. الموز يساعد الموز في تحويل بلورات اليوريك إلى شكل سائل، وبالتالي يساعد في طرده خارج الجسم، احرصي على تناول ثمرتين من الموز يوميًا على الأقل. خل التفاح يساعد خل التفاح في علاج النقرس والتهاب المفاصل، لذلك احرصي على

يصيب مرض النقرس الإنسان، نتيجة وجود نسبة كبيرة من حمض اليوريك في الجسم ويسبب الالتهابات والألم الشديد.

وهنا يقدم لكِ الخبراء والأطباء في هذا المجال، عددا من العلاجات الطبيعية التي تساعدك في علاج مرض النقرس.

الكرز

img

يعمل الكرز على تخفيف مستويات حمض اليوريك في الجسم، ويقلل من خطر الإصابة بنوبات النقرس، لذلك ننصحك بتناول من ١٥ إلى ٢٠ حبة من الكرز يوميًا.

الموز

img

يساعد الموز في تحويل بلورات اليوريك إلى شكل سائل، وبالتالي يساعد في طرده خارج الجسم، احرصي على تناول ثمرتين من الموز يوميًا على الأقل.

خل التفاح

img

يساعد خل التفاح في علاج النقرس والتهاب المفاصل، لذلك احرصي على شرب كوب من الماء مع 2 ملعقة من خل التفاح يوميًا.

الزنجبيل

img

يحتوي على مركبات مضادة للالتهابات، كما يساعد في الحد من التورم والالتهاب الناتجين من مرض النقرس، وللحصول على أفضل نتائج اشربي كوبًا من الماء مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل يوميًا.

عصير الليمون

img

يعد عصير الليمون من أفضل المصادر لفيتامين ج؛ إذ يساعد على تقليل مستويات الأحماض الدهنية لمرضى النقرس.