كيف تخسرين الوزن الزائد بعد سن الـ...

صحة ورشاقة

كيف تخسرين الوزن الزائد بعد سن الـ 50؟

يبقى فقدان الوزن تحديًا للمرأة في مختلف أعمارها، فرغم أن الحرص على تخسيس الوزن يكون أكثر من جانب الفتيات في أعمار العشرينيات والثلاثينيات، إلا أن ذلك ليس مستحيلاً على السيدات اللاتي بلغن سن الـ 50. وفي هذا السياق؛ قدّم مجموعة من الخبراء بعض النصائح التي يجب على السيدات اللاتي بلغن سن الخمسين اتباعها لخسارة وزنهن الزائد، إليكِ أبرزها: هدّئي أعصابك يقول الدكتور "سكوت كاهان" إن فترة منتصف العمر غالبًا ما تكون وقتًا مليئًا بالقلق والتوتر، حيث تتراكم أعباء الحياة على مر السنين وتدفعنا لإهمال صحتنا وتجنب التمارين الرياضية وتناول الطعام الصحي. تحققي من أدويتكِ كلما تقدمت في السن، زاد استخدامك

يبقى فقدان الوزن تحديًا للمرأة في مختلف أعمارها، فرغم أن الحرص على تخسيس الوزن يكون أكثر من جانب الفتيات في أعمار العشرينيات والثلاثينيات، إلا أن ذلك ليس مستحيلاً على السيدات اللاتي بلغن سن الـ 50.

وفي هذا السياق؛ قدّم مجموعة من الخبراء بعض النصائح التي يجب على السيدات اللاتي بلغن سن الخمسين اتباعها لخسارة وزنهن الزائد، إليكِ أبرزها:

هدّئي أعصابك

img

يقول الدكتور "سكوت كاهان" إن فترة منتصف العمر غالبًا ما تكون وقتًا مليئًا بالقلق والتوتر، حيث تتراكم أعباء الحياة على مر السنين وتدفعنا لإهمال صحتنا وتجنب التمارين الرياضية وتناول الطعام الصحي.

تحققي من أدويتكِ

كلما تقدمت في السن، زاد استخدامك للأدوية التي تُصرف من دون وصفة طبية والتي تتناولينها لعلاج قائمة متزايدة من الأمراض المرتبطة بالعمر، والتي قد يسبب بعضها زيادة في الوزن، لذلك استشيري طبيبك قبل الاستمرار في تعاطيها.

احصلي على القسط الكافي من النوم

أنماط النوم تتغير مع التقدم في العمر، ويشير الخبراء إلى أن هذا قد يجعل من الصعب إنقاص وزنك، لذلك عليكِ أن تحرصي على الحصول على القسط الكافي من النوم.

بعض الراحة من تناول الطعام

أصبح الصيام المتقطع رائجًا جدًا لفعاليته في إنقاص الوزن، حيث يمكنك اتباع نظام 16: 8، والذي يتضمن الصيام يوميًا لمدة 16 ساعة، من الساعة 6:30 مساءً إلى10:30 صباحًا على سبيل المثال، وتناول الطعام بحرية في بقية اليوم.

البروتينات الخالية من الدهون

تتناقص كتلة العضلات مع التقدم في السن، وبما أن العضلات تحرق سعرات حرارية أكثر من الدهون، فإن عملية الأيض تنخفض أيضًا؛ ما يؤدي إلى زيادة الوزن، وأكدت دراسة حديثة أن تناول كمية متساوية من البروتين في جميع الوجبات الثلاث قد يزيد من قوة العضلات لدى الأشخاص فوق سن الـ67 عامًا دون زيادة وزنهم.

جربي الإبر الصينية

إذا لم تنجح حميتك رغم التزامك بها، فربما يكون الوقت قد حان لتجربة العلاج بالإبر الصينية والذي ثبت مساعدتها على فقدان الوزن.

تناول الخضار قبل الخبز

img

يؤدي تناول الخبز قبل الطعام إلى إفراز جسمكِ للأنسولين الذي يساهم في اكتساب الوزن، ولذلك من شأن تغيير ترتيب تناولك للأطعمة أن يساعدك على فقدان الوزن.

الاستعانة بالمحترفين

إذا لم تنجح أي من محاولاتك السابقة في فقدان الوزن، يكون الوقت قد حان للاستعانة باختصاصي التخلص من الوزن الزائد.

لا تستسلمي

لا تتركي الإحباط يسيطر عليكِ، فالدراسات الحديثة تظهر أنه بإمكانك فقدان الوزن مثلكِ مثل الشابات، فلا تستسلمي.