صحة ورشاقة

إحذري من هذه البكتيريا الخطيرة عند إعادة تجميد الآيس كريم!

إحذري من هذه البكتيريا الخطيرة عند...

محتوى مدفوع

ربّما كلّ ما نعرفه عن مخاطر التسمُّم الغذائيّ، تلك المتعلّقة بما يحدث عند شوي البرغر، اللحوم، وأجنحة الدجاج. لكن الجديد، الذي تمّ الكشف عنه مؤخرًا، هو أنّ إعادة تجميد الآيس كريم، بعد ذوبانه، أمرٌ قد يؤدّي في الأخير، إلى الإصابة بالتسمُّم الغذائيّ أيضًا. وتمّ التوصُّل لتلك النتيجة، من خلال دراسة أُجريت مؤخرًا، في مركز العلوم الطبية الحيوية، بجامعة أستون، في المملكة المتحدة، حيث أَعلن الباحثون، أنّ الآيس كريم من الممكن أنْ يشكّلَ خطورة على الصحّة، إذا تمّ تركُه، ليذوب ثمّ يعاد تجميده مرّة أخرى. وأوضح الباحثون، أنّ الآيس كريم يذوب بشكل سريع، إلى حدّ ما، في درجة حرارة الغرفة، ويعتبر

ربّما كلّ ما نعرفه عن مخاطر التسمُّم الغذائيّ، تلك المتعلّقة بما يحدث عند شوي البرغر، اللحوم، وأجنحة الدجاج. لكن الجديد، الذي تمّ الكشف عنه مؤخرًا، هو أنّ إعادة تجميد الآيس كريم، بعد ذوبانه، أمرٌ قد يؤدّي في الأخير، إلى الإصابة بالتسمُّم الغذائيّ أيضًا.

وتمّ التوصُّل لتلك النتيجة، من خلال دراسة أُجريت مؤخرًا، في مركز العلوم الطبية الحيوية، بجامعة أستون، في المملكة المتحدة، حيث أَعلن الباحثون، أنّ الآيس كريم من الممكن أنْ يشكّلَ خطورة على الصحّة، إذا تمّ تركُه، ليذوب ثمّ يعاد تجميده مرّة أخرى.

وأوضح الباحثون، أنّ الآيس كريم يذوب بشكل سريع، إلى حدّ ما، في درجة حرارة الغرفة، ويعتبر خليط الحليب السائل السكريّ، بيئة مثالية للبكتيريا، مثل الليستيريا، خصوصًا، عند إعادة تجميد هذا السائل للمرّة الثانية، وهو ما يجب الحذر منه.

 

اترك تعليقاً