صحة ورشاقة

تعرفي على الأسباب التي تجعلك تستيقظين ليلاً.. كما يكشفها الطب الصيني

تعرفي على الأسباب التي تجعلك تستيقظ...

هل تستيقظين أحيانا من نومك في وقت محدد من الليل ويتكرر الأمر دوما في الوقت نفسه؟ إن كان ذلك يحصل لك فإنك لست الوحيدة. الاستيقاظ بالوقت نفسه في الصباح علامة إيجابية على الصحوة الطبيعية، لكن تقطّع النوم خلال الليل قد يشعرك بالتعب والتشوش أثناء النهار، هناك سبب لذلك تبعا للساعة التي تستيقظين فيها ليلا، وهي ترتبط بخطوط الطول لدينا أو (الميريديان). ووفقا للطب الصيني، فإن خطوط الطول (الميريديان) هي إيقاعات مختلفة من الساعة البيولوجية، ينتمي كل منها إلى عضو في الجسم، وفي الطب الصيني، كل عضو مسؤول عن مشاعر مختلفة. الدليل التالي سوف يساعدك على فهم كيفية عمل النظام في

هل تستيقظين أحيانا من نومك في وقت محدد من الليل ويتكرر الأمر دوما في الوقت نفسه؟ إن كان ذلك يحصل لك فإنك لست الوحيدة.

الاستيقاظ بالوقت نفسه في الصباح علامة إيجابية على الصحوة الطبيعية، لكن تقطّع النوم خلال الليل قد يشعرك بالتعب والتشوش أثناء النهار، هناك سبب لذلك تبعا للساعة التي تستيقظين فيها ليلا، وهي ترتبط بخطوط الطول لدينا أو (الميريديان).

ووفقا للطب الصيني، فإن خطوط الطول (الميريديان) هي إيقاعات مختلفة من الساعة البيولوجية، ينتمي كل منها إلى عضو في الجسم، وفي الطب الصيني، كل عضو مسؤول عن مشاعر مختلفة. الدليل التالي سوف يساعدك على فهم كيفية عمل النظام في جسمك، ومعرفة التحديات العقلية التي تواجهينها.

الاستيقاظ بعد فترة قصيرة من النوم

إذا كنت تستيقظين بعد فترة قصيرة من النوم فهذا يعني أنك تعانين من مستويات عالية من التوتر التي تتداخل مع قدرتك على الوصول إلى النوم العميق.

في مثل هذه الحالة، لا يمكن للجسم الاسترخاء، ونظرا لاستمرار المخاوف في الدماغ، تجدين نفسك فجأة مستيقظة. الطرق التي تساعدك عادة على النوم يمكن أن تساعدك حين تستيقظين في هذا الوقت، وبالتالي، إعداد جسمك لنوم أعمق وأكثر سلاما.

الاستيقاظ بين الساعة 11 مساء والواحدة صباحا

خطوط الطول تركز في هذا الوقت على المرارة، إذا كنت تستيقظين بانتظام خلال هذه الساعات، ربما كنت تعانين من خيبة أمل عاطفية.

للتعامل مع المشكلة، عليك العمل على القبول الذاتي، والتعاطف مع الآخرين. وأن تكوني ممتنة لما لديك. تذكري أن كل صباح جديد يحمل فرصا جديدة.

الاستيقاظ ما بين الواحدة والثالثة صباحا

الاستيقاظ بين هذه الساعات يشير إلى أن الكبد لا يعمل جيدا ويعني أن الكثير من الغضب المقموع يتراكم في داخلك، وأنك تتعاملين مع مشاعر صعبة، ما يجعلك تتقلبين في السرير كثيرا دون القدرة على النوم مجددا، لحل المشكلة عليك ترك السرير، وشرب كوب من الماء، والقيام ببعض تمارين التنفس والاسترخاء.

الاستيقاظ بين الثالثة والخامسة صباحا

هذا وقت التعبير عن الأعراض المرتبطة بنشاط الرئة، المسؤولة عن مشاعر الحزن. أنت تحاولين كبت حسرة في القلب، وهذه المشاعر تشكل عبئا عليك، لأنها يمكن أن تكون مشاعر من الماضي. حاولي التحدث عن ما تشعرين به مع أصدقاء مقربين، أو الاتصال بمستشار نفسي وستلاحظين أنك ستنامين بشكل أفضل وتشعرين أنك أكثر تفاؤلا خلال النهار.

الاستيقاظ ما بين الساعة الخامسة والسابعة صباحا

الاستيقاظ في هذا الوقت يعني أنك تعانين من حواجز عاطفية لا يلحظها الآخرون. لعلاج المشكلة عليك الذهاب إلى الحمام والقيام بتمارين stretch في السرير للسماح للجسم بالاسترخاء والاستغراق في النوم مجددا حتى وقت استيقاظك المعتاد.

اترك تعليقاً