صحة ورشاقة

اهتمي بنظافة سجادة اليوغا لتجنبي نفسكِ تلك الأخطار

اهتمي بنظافة سجادة اليوغا لتجنبي نف...

نبه باحثون أمريكيون إلى ضرورة اهتمام السيدات بنظافة السجادة الصغيرة التي يستلقينَ عليها لممارسة رياضة اليوغا لتجنب التعرض للقرح أو أي أمراض جلدية. ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن دكتور دافيد غريونر المدير العام والمؤسس الشريك لمركز Surgical Associates في نيويورك، قوله: "في حالة اتساخ تلك السجادة وإهمال تنظيفها، يمكنها حمل فيروس هربس المعد للغاية، وهو الأمر الذي قد ينتج عنه الإصابة بقرح حول الفم، لذا يجب الانتباه للأمر". وتابع دافيد: "البكتيريا، الفيروسات والجراثيم تميل للتواجد في البيئات الساخنة، الرطبة التي تفوح منها رائحة العرق، وهي البيئات التي تتوافر في أماكن ممارسة اليوغا". وأضاف: "وبمجرد احتكاك البشرة بسجادة يوغا متسخة

نبه باحثون أمريكيون إلى ضرورة اهتمام السيدات بنظافة السجادة الصغيرة التي يستلقينَ عليها لممارسة رياضة اليوغا لتجنب التعرض للقرح أو أي أمراض جلدية.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن دكتور دافيد غريونر المدير العام والمؤسس الشريك لمركز Surgical Associates في نيويورك، قوله: "في حالة اتساخ تلك السجادة وإهمال تنظيفها، يمكنها حمل فيروس هربس المعد للغاية، وهو الأمر الذي قد ينتج عنه الإصابة بقرح حول الفم، لذا يجب الانتباه للأمر".

وتابع دافيد: "البكتيريا، الفيروسات والجراثيم تميل للتواجد في البيئات الساخنة، الرطبة التي تفوح منها رائحة العرق، وهي البيئات التي تتوافر في أماكن ممارسة اليوغا".

وأضاف: "وبمجرد احتكاك البشرة بسجادة يوغا متسخة ومغطاة بالجراثيم والبكتيريا يمكن أن يؤدي لإصابتها بأمراض معدية، حب الشباب والفطر الذي يطال الأظافر".

اترك تعليقاً