صحة ورشاقة

الاكتشاف المبكر طوق النجاة من سرطان الخصية

الاكتشاف المبكر طوق النجاة من سرطان...

محتوى مدفوع

قال البروفيسور الألماني كريستيان فولفينج إن الاكتشاف المبكر يعد بمثابة طوق النجاة من سرطان الخصية؛ نظرا لأنه كلما تم اكتشاف المرض مبكرا، قلّت فرص تكوّن النقائل السرطانية، ويكون العلاج أسهل. وأوضح أخصائي المسالك البولية أن الإصابة بسرطان الخصية تحدث في الفترة العمرية بين 15 و35 سنة. لذا فهو يوصي الشباب بفحص الخصية بانتظام بدءًا من سن 14 سنة. وأضاف أنه لا توجد حاليا طريقة خاصة لفحص الخصية، ولكن من المهم أن يتم الفحص مرة كل شهر على الأقل. وعند ملاحظة وجود أية كتل أو أعراض غريبة، فإنه يتوجب استشارة طبيب المسالك البولية على الفور، والذي سيقوم بفحص الحالة بواسطة الموجات

قال البروفيسور الألماني كريستيان فولفينج إن الاكتشاف المبكر يعد بمثابة طوق النجاة من سرطان الخصية؛ نظرا لأنه كلما تم اكتشاف المرض مبكرا، قلّت فرص تكوّن النقائل السرطانية، ويكون العلاج أسهل.

وأوضح أخصائي المسالك البولية أن الإصابة بسرطان الخصية تحدث في الفترة العمرية بين 15 و35 سنة. لذا فهو يوصي الشباب بفحص الخصية بانتظام بدءًا من سن 14 سنة.

وأضاف أنه لا توجد حاليا طريقة خاصة لفحص الخصية، ولكن من المهم أن يتم الفحص مرة كل شهر على الأقل. وعند ملاحظة وجود أية كتل أو أعراض غريبة، فإنه يتوجب استشارة طبيب المسالك البولية على الفور، والذي سيقوم بفحص الحالة بواسطة الموجات فوق الصوتية.

وأشار الطبيب الألماني إلى أنه حتى في حال التحقق من الإصابة بسرطان الخصية، فإن فرص الشفاء تبلغ حاليا 80% حتى مع انتشار الورم.

اترك تعليقاً