اكتشاف ثوري.. نظام غذائي صارم لـ5 أيام قد يعالج مرض السكري!

اكتشاف ثوري.. نظام غذائي صارم لـ5 أيام قد يعالج مرض السكري!

فوشيا - خاص

توصل العلماء الأميركيون إلى أن الصيام لفترة خمسة أيام بتناول أطعمة منخضفة السعرات الحرارية فقط، يمكن أن يؤدي إلى علاج مرض السكري.

ووجد العلماء من جامعة جنوب “كاليفورنيا” بأن فترة الصيام هذه تحفز البنكرياس لتجديد نفسه، علما بأن هذا العضو هو الذي ينظم مستوى السكر بالدم.

وأشار العلماء في دراسة طبية إلى أنه تمت تجربة هذا النظام الغذائي القاسي على الفئران، وأن الخطوة التالية هي تجربتها على الإنسان.

وأفادت الدراسة بأن هذا النظام الغذائي يتضمن تناول 700-1100 سعرة حرارية فقط يوميا، ما يساعد خلايا البنكرياس على إنتاج الإنسولين، لافتة إلى أن مرض السكري يسببه نقص الإنسولين في الجسم، أو نتيجة عدم استجابة الجسم للإنسولين بشكل صحيح.

وقال الدكتور فالتر لونجو من جامعة “جنوب كاليفورنيا” :”تجربتنا تمثلت في تجويع الفئران لعدة أيام ثم إطعامها مجددا، وكانت النتيجة أن خلايا البنكرياس بدأت بإعادة بناء الجزء التالف، ونعتقد بأن هذه النتيجة مهمة للغاية، لأنها أثبتت على الأقل في الفئران بأنه يمكن إبطال أعراض مرض السكري، وبأنه من خلال نظام غذائي قاس، يمكن إعادة برمجة الخلايا دون الحاجة إلى إجراء أية تغييرات جينية في الجسم.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com