صحة ورشاقة

أطعمة يُمكِنٌك تناولها عند الشعور بصداع .. تعرفي عليها

أطعمة يُمكِنٌك تناولها عند الشعور ب...

يوصي أطباء بإمكانية تناول بعض الأطعمة التي تساعد على التخلص من الشعور بالصداع الذي ينتابك في بعض الأحيان. وتختلف تلك الأطعمة في فعاليتها عن الأقراص والحبوب الدوائية التي عادة ما يكون لها تأثيراتها المباشرة على الصحة بشكل عام. وفيما يلي قائمة بالأطعمة التي يمكن تناولها عند الشعور بنوبة صداع: - البطاطا: تبين أن الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، كالبطاطس، تساعد بشكل كبير على التخفيف من الشعور بالصداع، ويوصى بتناول كمية لا تقل عن 600 ملي غرام. - الموز: يعد مصدرا غنيا بالبوتاسيوم والمغنيسيوم ويحظى بخواص مهدئة ويضمن للأشخاص التخفيف من الشعور بالصداع المؤلم الذي يداهم الرأس من وقت لآخر. - البطيخ: يحتوي

يوصي أطباء بإمكانية تناول بعض الأطعمة التي تساعد على التخلص من الشعور بالصداع الذي ينتابك في بعض الأحيان. وتختلف تلك الأطعمة في فعاليتها عن الأقراص والحبوب الدوائية التي عادة ما يكون لها تأثيراتها المباشرة على الصحة بشكل عام.

وفيما يلي قائمة بالأطعمة التي يمكن تناولها عند الشعور بنوبة صداع:

- البطاطا: تبين أن الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، كالبطاطس، تساعد بشكل كبير على التخفيف من الشعور بالصداع، ويوصى بتناول كمية لا تقل عن 600 ملي غرام.

- الموز: يعد مصدرا غنيا بالبوتاسيوم والمغنيسيوم ويحظى بخواص مهدئة ويضمن للأشخاص التخفيف من الشعور بالصداع المؤلم الذي يداهم الرأس من وقت لآخر.

- البطيخ: يحتوي على قدر كبير من البوتاسيوم والمغنيسيوم هو الآخر، كما أنه مصدر غني بالمياه، ولهذا فهو من الأطعمة التي يمكن الاستعانة بها للتخفيف من الصداع.

- الأناناس: يمكن أن يساعد بفعالية في الحد من الشعور بالألم الناجم عن نوبات الصداع، حيث تبين أنه يدعم كذلك الخواص المضادة للالتهابات التي تخلص من الصداع.

- الخيار: يعتبر مثالياً فيما يتعلق بقدرته على الحد من الشعور بالصداع لكونه مصدرا غنيا بالمياه، حيث أنه يتكون من 95 % من المياه، وهو ما يجعله مميزا بهذا الخصوص.

اترك تعليقاً