صحة ورشاقة

تغييرات بسيطة في نمط الحياة تساعدك على إنقاص الوزن !

تغييرات بسيطة في نمط الحياة تساعدك...

ربما لا يتصور الكثيرون منا أن هناك بعض التعديلات البسيطة التي يمكن إدخالها على نمط الحياة وتحدث بالفعل فارقا كبيرا فيما يتم بذله من جهود لإنقاص الوزن، لكن تلك هي الحقيقة التي شدد عليها خبراء التغذية، موضحين فيما يلي بعض التغييرات البسيطة التي يمكن اعتمادها على أمل المساعدة في جهود انقاص الوزن: - الاهتمام بزراعة بعض الأعشاب والخضروات في المنزل، لأن ذلك يسهل إعداد وجبات وأطعمة مفيدة صحياً من تلك الأعشاب والخضروات الطازجة المميزة، بدلا من أي أطعمة أخرى قد تحتوي على مكونات غير صحية بالنسبة لجهود إنقاص الوزن. - الابتعاد تماماً عن الأطعمة المصنعة، التي من بينها قطع الدجاج،

ربما لا يتصور الكثيرون منا أن هناك بعض التعديلات البسيطة التي يمكن إدخالها على نمط الحياة وتحدث بالفعل فارقا كبيرا فيما يتم بذله من جهود لإنقاص الوزن، لكن تلك هي الحقيقة التي شدد عليها خبراء التغذية، موضحين فيما يلي بعض التغييرات البسيطة التي يمكن اعتمادها على أمل المساعدة في جهود انقاص الوزن:

- الاهتمام بزراعة بعض الأعشاب والخضروات في المنزل، لأن ذلك يسهل إعداد وجبات وأطعمة مفيدة صحياً من تلك الأعشاب والخضروات الطازجة المميزة، بدلا من أي أطعمة أخرى قد تحتوي على مكونات غير صحية بالنسبة لجهود إنقاص الوزن.

- الابتعاد تماماً عن الأطعمة المصنعة، التي من بينها قطع الدجاج، الهوت دوج، البطاطس المقلية، الأطعمة المعلبة، السلع المعلبة، اللحوم المصنعة والمحليات الاصطناعية.

- الابتعاد عن المشروبات الغازية و/ أو العصائر، لكونها تحتوي على نسب مرتفعة من السكريات، ومن الأفضل تناول ما بين 6 إلى 8 أكواب من المياه على مدار اليوم.

- الابتعاد عن الكافيين، لأنه يسبب الاضطراب ويحث الجسم على استهلاك سعرات حرارية فارغة، كما أنه يؤدي في الوقت عينه إلى الشعور بالحموضة والارتجاع الحمضي.

- الاهتمام بتناول الشاي الأخضر، لكونه مصدرا غنيا بمضادات الأكسدة التي تحد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية، النوبات القلبية وغيرها من الأمراض. فضلا عن أنه يعزز الجهاز المناعي ويحمي من السرطان ويزيد قدرة الجسم على التمثيل الغذائي.

- تناول الطعام في أطباق صغيرة، لضمان تناول كميات صغيرة من الطعام بشكل مستمر.

- عدم تفويت وجبة الإفطار، على أن تشمل الكربوهيدرات، البروتين، الألياف والدهون، فذلك لا يبقي فقط على طاقة الجسم بقية اليوم، بل يبقي أيضا على الشعور بالشبع مدة أطول.

- التنفس بشكل صحيح، لضمان تحسين عملية الهضم وتحسين أداء الجهاز العصبي.

اترك تعليقاً