صحة ورشاقة

هكذا ينعم الأبوين بعمر طويل طالما قام الأبناء بذلك

هكذا ينعم الأبوين بعمر طويل طالما ق...

وجدت دراسة أمريكية حديثة أن مداومة الأبناء على زيارة أبويهم كبار السن أمر يساعد على إطالة أعمارهم بشكل كبير. واكتشف باحثون من جامعة كاليفورنيا عبر دراسة شملت 1600 رجل وسيدة من كبار السن يقدر متوسط أعمارهم بـ 71 عاماً، على مدار 6 أعوام، أن تلك الزيارات التي يقوم بها الأبناء للأبوين تطيل بالفعل أعمارهم. وأوضح الباحثون أنهم توصلوا من خلال الدراسة إلى أن الوحدة تلعب دوراً رئيسياً في تسريع عملية الشيخوخة المرتبطة بالوفاة. وأكد الباحثون أن الأشخاص ينظرون مع بدء تقدمهم في السن إلى علاقاتهم بأسرهم باعتبارها أكثر أهمية من ذي قبل. وشدّد الباحثون على ضرورة الاهتمام بتوطيد العلاقات مع

وجدت دراسة أمريكية حديثة أن مداومة الأبناء على زيارة أبويهم كبار السن أمر يساعد على إطالة أعمارهم بشكل كبير. واكتشف باحثون من جامعة كاليفورنيا عبر دراسة شملت 1600 رجل وسيدة من كبار السن يقدر متوسط أعمارهم بـ 71 عاماً، على مدار 6 أعوام، أن تلك الزيارات التي يقوم بها الأبناء للأبوين تطيل بالفعل أعمارهم.

وأوضح الباحثون أنهم توصلوا من خلال الدراسة إلى أن الوحدة تلعب دوراً رئيسياً في تسريع عملية الشيخوخة المرتبطة بالوفاة.

وأكد الباحثون أن الأشخاص ينظرون مع بدء تقدمهم في السن إلى علاقاتهم بأسرهم باعتبارها أكثر أهمية من ذي قبل.

وشدّد الباحثون على ضرورة الاهتمام بتوطيد العلاقات مع كبار السن، وتوفير المناخ الأسري الجيد الذي يضمن لهم الشعور بالود من الجميع، سواء الأبناء أو الأحفاد، نظراً لتأثير ذلك على حالتهم الصحية والنفسية، التي تتطلب من المحيطين عناية كبرى.

اترك تعليقاً