صحة ورشاقة

10 استخدامات مذهلة لحليب الأم.. منها تنظيف العدسات اللاصقة!

10 استخدامات مذهلة لحليب الأم.. منه...

محتوى مدفوع

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تقريرًا يضم 10 استخدامات غريبة ومذهلة لحليب الأم، بعيدًا عن تغذية الأطفال. وقالت الصحيفة، إن حليب الأم في الواقع مفيد جدًا للوقاية من عدد كبير من الأمراض الجسدية، ولكنه ربما يتم استخدامه في المجوهرات والمواد الغذائية وربما مزيلاً للعرق. ومن بين الاستخدامات الغريبة لحليب الأم، ما يلي.. العدسات اللاصقة يمكن استغلال حليب الأم في تنظيف العدسات اللاصقة للعيون، خاصة وإن كنت لا تمتلك السائل المخصص لذلك، ويستخدم هذا الحليب أيضًا من قبل الأمهات في علاج التهابات أعين الأطفال. صابون ربما سمعت من قبل عن صابون مصنع من قبل حليب الماعز، ولكن وفقًا لما قالته مدونة Code

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تقريرًا يضم 10 استخدامات غريبة ومذهلة لحليب الأم، بعيدًا عن تغذية الأطفال. وقالت الصحيفة، إن حليب الأم في الواقع مفيد جدًا للوقاية من عدد كبير من الأمراض الجسدية، ولكنه ربما يتم استخدامه في المجوهرات والمواد الغذائية وربما مزيلاً للعرق. ومن بين الاستخدامات الغريبة لحليب الأم، ما يلي..

العدسات اللاصقة

العدسات اللاصقة يمكن استغلال حليب الأم في تنظيف العدسات اللاصقة للعيون، خاصة وإن كنت لا تمتلك السائل المخصص لذلك، ويستخدم هذا الحليب أيضًا من قبل الأمهات في علاج التهابات أعين الأطفال.

صابون

صابون ربما سمعت من قبل عن صابون مصنع من قبل حليب الماعز، ولكن وفقًا لما قالته مدونة Code name mama فإن حليب الأم مفيد جدًا للبشرة، خاصة وأنه يحتوي على البروتينات الأساسية والأحماض الأمينية، وفيتامين A.

التهاب الحلق

التهاب الحلق أثبتت الدراسات أن حليب الأم يمكنه أن يعالج التهاب الحلق، لاسيما عند الأطفال حديثي الولادة.

مزيل عرق

مزيل عرق يبدو الأمر أكثر غرابة، ولكن عددا من الأمهات قالت إنها تستخدم حليب الثدي بديلاً لمزيل العرق، إذ يوضع ببساطة تحت الأذرع ويتم تركه حتى يجف.

مزيل المكياج وحب الشباب

مزيل المكياج وحب الشباب يمكن وضع حليب الأم على قطعة من القطن، وإزالة المكياج، كما قالت صحيفة "ديلي ميل" الطبية، إن حليب الأم يمكنه علاج حب الشباب، خاصة أنه يحتوي على حمض اللوريك، كما أنه مفيد جدًا في تنعيم البشرة.

المجوهرات

المجوهرات العديد من السيدات يستخدمن حليب الثدي في تنظيم وتلميع المجوهرات الخاصة بهن، إذ يجعلها تبدو كاللؤلؤ.

الطبخ

الطبخ ليس الأطفال وحدهم الذين يتغذون على حليب الأم، فالجبن والزبدة والآيس كريم والمخبوزات، ليست إلا بضاعة قام الناس بصناعتها من خلال استخدام حليب الأم. ويقال إن حليب الأم أكثر مذاقًا من حليب البقر، كما أن هناك بعض الأمهات يقمن بتجميده في مصاصات لمنح الأطفال فرصة للتسنين بصورة أسرع.

علاج حروق الشمس

علاج حروق الشمس يعد حليب الأم، مُطهراً طبيعياً لعلاج لدغات الحشرات، أو حروق الشمس، إذ يمكن تقطير نقاط من الثدي على المنطقة المصابة مباشرة، وسيساعد في علاج الإصابة سريعًا.

علاج الأذن

علاج الأذن يُستخدم حليب الثدي كعلاج طبيعي لأمراض الأذن للكبار والصغار، إذ يضع المصاب ثلاث أو أربع قطرات من الحليب في مدخل قناة الأذن.

المزلقات الجنسية

المزلقات الجنسية وفقًا لموقع "مشاكل الرضاعة الطبيعية"، يمكن استخدام حليب الأم كمادة لتسهيل العملية الجنسية، ويفضل استخدامه لمصابي عدوى الخميرة المهبلية.

تعليقات

مقالات ذات صلة