كيف تبقين البطاطا المهروسة دافئة طوال فترة العشاء؟

نصائح الشيف

كيف تبقين البطاطا المهروسة دافئة طوال فترة العشاء؟

تبقى البطاطا المهروسة واحدة من الأطباق الرئيسة على مائدة الكثيرين، خاصة حين تُقدَّم طازجة وهي بذلك القوام الدسم، وربما المشكلة التي تواجه أغلب ربات البيوت هي عدم قدرتهن على إبقاء البطاطا المهروسة دافئة حال تركها مدة طويلة. ولحسن الحظ أن الحل هنا بسيط للغاية؛ إذ يمكنك إما إعادة تسخين البطاطا أو عدم السماح بتركها في مكان بارد في المقام الأول، ونستعرض معك فيما يلي بعض المعلومات والنصائح التي تضمن لك بقاء البطاطا المهروسة دافئة لفترات زمنية مختلفة. طريقة إبقاء البطاطا المهروسة دافئة لمدة 30 دقيقة اتركيها في الوعاء الذي قمت بتحضيرها فيه وضعي منشفة ملفوفة فوق الوعاء (علما بأن الأوعية

تبقى البطاطا المهروسة واحدة من الأطباق الرئيسة على مائدة الكثيرين، خاصة حين تُقدَّم طازجة وهي بذلك القوام الدسم، وربما المشكلة التي تواجه أغلب ربات البيوت هي عدم قدرتهن على إبقاء البطاطا المهروسة دافئة حال تركها مدة طويلة.

ولحسن الحظ أن الحل هنا بسيط للغاية؛ إذ يمكنك إما إعادة تسخين البطاطا أو عدم السماح بتركها في مكان بارد في المقام الأول، ونستعرض معك فيما يلي بعض المعلومات والنصائح التي تضمن لك بقاء البطاطا المهروسة دافئة لفترات زمنية مختلفة.

طريقة إبقاء البطاطا المهروسة دافئة لمدة 30 دقيقة

img

اتركيها في الوعاء الذي قمت بتحضيرها فيه وضعي منشفة ملفوفة فوق الوعاء (علما بأن الأوعية المصنعة من معدن أو زجاج هي الأكثر فعالية فيما يتعلق بالاحتفاظ بدرجة حرارة البطاطا المهروسة).

ويمكنك أيضا نقع المنشفة برفق في ماء دافئ للمساعدة على إبقاء البطاطا رطبة، وحال لاحظت أنها بدأت تجف مع حلول وقت تقديمها، فيمكنك إضافة رشة من الحليب الدافئ، الكريمة أو المرق والتقليب حتى تحصلي على القوام الذي ترغبينه ويضمن ظهور البطاطا بشكل شهي.

طريقة إبقاء البطاطا المهروسة دافئة لمدة ساعة

ضعي البطاطا في وعاء آمن من ناحية الحرارة وقومي بتغطيته بورق قصدير أو منشفة، ثم أحضري قدرا من الماء وضعيه على نار هادئة على الموقد، ثم قومي بخفض الحرارة.

ومن ثم ضعي وعاء البطاطا فوق إناء الماء لعمل غلاية مزدوجة ذاتية الصنع وقومي بتقليبها بشكل دوري لتسخينها بشكل متساو.

وتلك الطريقة مضمونة عن ترك البطاطا على نار مباشرة؛ لأنها في تلك الحالة قد تجف أو تحترق.

طريقة إبقاء البطاطا المهروسة دافئة طوال اليوم

img

يمكنك عمل ذلك بتحضير البطاطا في جهاز الطهي البطيء وتركها بداخله على درجة حرارة منخفضة، أو يمكنك إضافة البطاطا للجهاز بعد تجهيزها على الموقد. وكل ما يتعين عليك القيام به هو التأكد فقط من دهن الحشوة بالزبدة أو بخاخ الطهي أولاً حتى لا تلتصق البطاطا.

وإن وجدتِ أنها جفت قليلا، فيمكنك إضافة مقدار قليل من الحليب الدافئ أو الزبدة المذابة بغرض ترطيبها وتعزيز قوامها للأفضل.

طريقة إعادة تسخين البطاطا المهروسة

يمكن لطريقة الغلاية المزدوجة أن تعمل بشكل رائع حين يتعلق الأمر بإعادة تسخين البطاطا المهروسة؛ لأنها تعيد لها بعض الرطوبة مرة أخرى دون أن تعرضها لخطر الحرق وهي موضوعة على حرارة مباشرة. لكن يمكنك في الوقت نفسه أيضا إعادة تسخينها في الميكروويف أو الفرن.

وإن كنت ستعيدين تسخينها في جهاز الطهي البطيء، فتأكدي من تسخينها لفترة وجيزة أولا في الميكروويف أو الفرن.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً