نصائح الشيف

5 أخطاء تجنبيها عند تحضير الستيك بحسب نصائح أمهر الطهاة

لا ترتبط عملية تحضير شرائح الستيك المتبلة بكثير من الأسرار أو التعقيدات، بل إنها عملية بسيطة، شريطة الالتزام ببعض النصائح، التي تضمن لك تلافي بعض الأخطاء التي قد تقعين بها، وتتسبب في خروج الأكلة بشكل يُفقِدُها تميزها وجمال مذاقها. ويشدد الطهاة على بعض الحيل البسيطة التي تضمن لك تحضير الستيك بطريقة احترافية، وحتى لا تفقدي السيطرة على كل شيء، ويفسد منك الستيك في بضع دقائق. ونستعرض معك فيما يأتي أبرز النصائح التي يتعين عليك الالتزام بها حتى تضمني تحضير الستيك بطريقة مميزة تضاهي الطريقة التي يتبعها أمهر الطهاة حول العالم: استخدمي شواية أو مقلاة واعتمدي فقط على الفرن في حالات

لا ترتبط عملية تحضير شرائح الستيك المتبلة بكثير من الأسرار أو التعقيدات، بل إنها عملية بسيطة، شريطة الالتزام ببعض النصائح، التي تضمن لك تلافي بعض الأخطاء التي قد تقعين بها، وتتسبب في خروج الأكلة بشكل يُفقِدُها تميزها وجمال مذاقها.

ويشدد الطهاة على بعض الحيل البسيطة التي تضمن لك تحضير الستيك بطريقة احترافية، وحتى لا تفقدي السيطرة على كل شيء، ويفسد منك الستيك في بضع دقائق.

ونستعرض معك فيما يأتي أبرز النصائح التي يتعين عليك الالتزام بها حتى تضمني تحضير الستيك بطريقة مميزة تضاهي الطريقة التي يتبعها أمهر الطهاة حول العالم:

استخدمي شواية أو مقلاة واعتمدي فقط على الفرن في حالات معينة

img

يقول الشيف، جيرمان ريزو، إن هناك فنا حقيقيا لطهي وتحضير شرائح الستيك، مع أن العملية بسيطة نسبيا، وكل ما عليك هو أن تضعي الشرائح على شواية مع ملح وفلفل، ولست بحاجة لفعل أي شيء آخر، بل يمكنك الاكتفاء بتتبيلها جيدا فقط لا غير.

وعلى الرغم من ندرة استخدام الأفران عند تحضير الستيك، إلّا أن ريزو أوضح أنها من الممكن أن تُستخدَم ان كان تقطيع الشرائح من الجانب السميك، وأشار إلى أنه يوصي باستخدام الفرن إن كانت شريحة الستيك سميكة للغاية، وأضاف ريزو أن تحضير شرائح الستيك على الشواية بدلا من طهيها على موقد هو أمر جيد بالفعل.

تأكدي من أن المقلاة ساخنة بالقدر الكافي قبل وضع الستيك

إن كنتِ تفضلين طهي الستيك على الموقد، فمن الضروري أن تتأكدي من أن المقلاة ساخنة بدرجة كافية قبل وضع الشرائح عليها لضمان الحصول على قشرة لذيذة في أعلى شرائح الستيك.

تجنبي إذابة شرائح الستيك المجمدة قبل طهيها

img

حرارة المقلاة ليست الحرارة الوحيدة التي يجب أن تنتبهي لها عند طهي الستيك، فاللحم يكون في أفضل حالاته حين يتم طهيه وهو ما يزال باردا نتيجة حفظه في الثلاجة، وهو ما يتعين عليك أن تدركيه.

اهتمي بتتبيل القطع السميكة قبل طهيها بساعات

يؤكد الطهاة أن من أسرار نجاح الستيك هو تتبيله قبل الطهي بساعات، خاصة إن كانت شرائح اللحم سميكة.

امنحي شرائح الستيك بعض الوقت بعد طهيها لتستريح قبل تقطيعها

إن من أبرز الأخطاء التي تقع بها ربات البيوت هو تعجلهن في تقطيع الستيك بعد طهيه مباشرة، والأفضل هو ترك الشرائح المطهية بعض الوقت ثم تقطيعها وتقديمها.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً