نصائح الشيف

نصائح وفنون طهي جديدة من الشيف علي خميس

لم يعد كل شيء كما في السابق، حتى الأطباق التي يتم تقديمها سواء في المطاعم أو على سفرة العائلة أُدخلت عليها تحديثات وابتكارات عديدة، فيما اتجهت الكثير من النساء إلى التنويع والتشكيل بما يتم تقديمه على تلك السفرة، رغم وجود بعض الثغرات والأخطاء التي يقعنَ بها أثناء الطهي. الشيف علي خميس يقدم من جانبه بعض النصائح وفنون الطهي للكثير من الأكلات، هي في الواقع مفيدة وربما تكون جديدة لدى بعض السيدات. نصائح وفنون الطهي بخصوص الملوخية وطبخات اللبن والطحينية، يُفضل عدم تغطيتها أثناء الطهي، حتى بعد أن تبرد؛ لأن الملوخية سيتحول لونها إلى الأسود، واللبن والطحينية سيصبحان غير متماسكين. ترك

لم يعد كل شيء كما في السابق، حتى الأطباق التي يتم تقديمها سواء في المطاعم أو على سفرة العائلة أُدخلت عليها تحديثات وابتكارات عديدة، فيما اتجهت الكثير من النساء إلى التنويع والتشكيل بما يتم تقديمه على تلك السفرة، رغم وجود بعض الثغرات والأخطاء التي يقعنَ بها أثناء الطهي.

الشيف علي خميس يقدم من جانبه بعض النصائح وفنون الطهي للكثير من الأكلات، هي في الواقع مفيدة وربما تكون جديدة لدى بعض السيدات.

نصائح وفنون الطهي

بخصوص الملوخية وطبخات اللبن والطحينية، يُفضل عدم تغطيتها أثناء الطهي، حتى بعد أن تبرد؛ لأن الملوخية سيتحول لونها إلى الأسود، واللبن والطحينية سيصبحان غير متماسكين.

ترك طنجرة ورق العنب مغطاة من ساعة ونصف الساعة إلى الساعتين دون محاولة فتحها كي لا يصبح لون الورق أسود، ويُفضل إضافة ملعقة من ملح الليمون مع قليل من الماء على الورق أثناء طهيه للحفاظ على لونه.

لوضع نكهة مميزة للكبسة، يمكن عصر حبة برتقال فوق الأرز عند استوائها، لكي يضفي عليها نكهة مميزة جدا، وبخصوص الزبيب يفترض نقعه في البرتقال أيضا قبل وضعه على الأرز.

عند عمل المحشي، يمكن عمل ثقبين إلى ثلاثة في حبة الكوسا بنكاشة الأسنان، حتى تدخل صلصة البندورة إلى داخل الحشوة، وبالتالي يستوي الأرز.

عند طهي أي لبن، يُفضل عدم إضافة الملح إلا بعد إطفاء النار، كي يبقى متماسكا، وإن فرط، عليك إعادة خلطه بالخلاط.

لتبييض لون الحمص، يفضل إضافة قطع من الثلج أثناء الطحن، فيصبح لونه أبيض.

في حال نقع الأرز وتجهيزه للطهي بعد يومين مثلاً، يمكن إضافة ملعقة من الملح، ثم وضعه في الثلاجة وهو منقوع بالماء، وأثناء طهيه يُغسل من الملح.

عند شوي السمك، ضعي شرائح الليمون تحت السمك لإضفاء رائحة ونكهة له، كما يمنع التصاق مادة السمك بالصينية أو الجريل.

عند احتراق الأرز لا تحركيه، وإنما غطيه برغيف من الخبز أو اغرسي قطعا من البطاطس داخله، وغطيه كي يمتص رائحة الاحتراق. ومن جهة أخرى، إن لم ينضج جيدا لا ضرورة لزيادة الماء عليه، وإنما تغطيته بورق الألمنيوم (القصدير) ثم إعادة تغطية القدر ووضعه على نار هادئة جدا.

بالإضافة إلى ذلك، عند وضع الأرز بمرقة اللحم، يمكن إضافة برتقالة واحدة بعد عصرها بالمرقة ثم وضعها بقشرتها، وهذا يضفي طعما لا يقاوم، وتلك الطريقة هي أغلب الطرق التي يلجأ إليها الطهاة.

استعمال ماء دافئ جدا للمعجنات يُكسبها هشاشة فائقة، ولإضفاء لون رائع يُفضل دهنها بصفار البيض مع القليل من اللبن والسكر وذرات النسكافيه.

قبل طهي الخضراوات على النار مباشرة، يُفضل نقعها في الماء البارد لنصف ساعة تفاديا لجفافها أثناء الطهي.

وينتهي الشيف علي خميس إلى أن الطرق التقليدية في الطهي لم يعد لها مكانها على موائد الكثير من الأسر، وذلك جراء إيجاد وابتكار فنون كثيرة تتعلق بالطهي، أصبحت تغزو كل منزل يسعى إلى تشكيل الوجبات التي تحتوي على عناصر كثيرة بفوائد متعددة.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً