فوشيا جديد فوشيا

أدوات لا يجب وضعها في غسالة الصحون

تعلقّت سيدات البيوت بغسالة الصحون منذ أن نزلت الأسواق، فهي تريحها من كثرة التردد إلى المطبخ من أجل تنضيف الأدوات المستخدمة بصفة دائمة. ولكن هناك بعض منها لا يجب وضعها في الغسالة لأنها قد تسبب لها خدوشا أو قد تتضرر، إليك سيدتي قائمة بهذه الأدوات:

المقلاة الحديدية

إن أردت الاحتفاظ بلمعان مقلاتك المفضلة كما اشتريتها أول مرة، فالنصيحة الأولى هي أن لا تضعيها بغسالة الصحون، قليل من الماء الدافئ والملح يجعلها نضيفة لامعة.

الأدوات الخشبية

وضع الملاعق الخشبية وألواح التقطيع بغسالة الصحون قد يجعلها تتضرر بشكل كبير، فبعض السكاكين الموجودة بالغسالة والأدوات الحادة قد تشوهها بالكامل.

الصحون المطلية بالذهب

إن كانت لديك صحون مميزة تحتفظين بها تحتوي على طلاء من الذهب، لا تفكري في إدخالها غسالة الصحون أبدا، فالماء الساخن قد يفقدها الطلاء الذهبي وتخسرينها.

مبشرة الثوم والجبن

غسل المبشرة لن يكون مضمونا بالغسالة،لأن جزيئات الثوم والجبن تلتصق بالشقوق، ويستحسن أن تغسليها بنفسك بعد الاستعمال مباشرةً.

كوب حراري -حافظة الحرارة للقهوة-

يحذر مدير أجهزة المطبخ ومختبر التكنولوجيا شارون فرانك من وضع حافظة الحرارة بالغسالة، لأنها قد تتلف المواد العازلة بدخول المياه بين الطبقات.

المنتجات التي تحوي لاصق

بعد شرائك لأدوات جديدة احرصي على إزالة أي ملصق ورقي عليها، لأنه قد يعلق بمصرف الغسالة ما يتطلب تكاليف إضافية لتصليحه فيما بعد.

الألمنيوم

أي مادة مصنوعة من الألمنيوم هي مضرة بغسالتك فلا تغسليها أبداً بها.

السكاكين الحادة

إن أردت أن تبقى أدواتك المصنوعة من البلاستيك  كصحون أطفالك على ما يرام، فلا تدخلي السكاكين أبدا للغسالة كي لا تخدشها أو تثقبها.

الأواني والمقالي النحاسية

الغسالة مضّرة أيضا بأدواتك النحاسية، فقد تفقد لونها وتتلطخ بالخدوش ويصبح مظهرها غير مرغوب به، فاحرصي على تنضيفها بيديك.

أدوات بها حروق

لا تدخلي أداة بها صلصة محروقة أو بقايا طعام ملتصقة، لأنها لن تنزل من المصفى وتسبب لك مشاكل فيما بعد، والأفضل إزالتها جيدا قبل وضعها بالغسالة.

أكواب الكريستال

أبقِ المواد المصنوعة من الكريستال والزجاج بعيدا عن الغسالة، فقد يسبب الماء الساخن انفجارها أو تصدعها أو حتى تشوّهها.
أخر الأخبار على فوشيا