الشيف إياد: انطلقت من فلسطين.. وجئت من بيئة بسيطة
مطبخ فوشيا مطاعم
13 يوليو 2022 10:21

الشيف إياد: انطلقت من فلسطين.. وجئت من بيئة بسيطة

avatar بهاء عرز الدين

بعد النجاح الذي حققه بفي مختلف أنحاء العالم، احتفى الشيف إياد أبو الحسن بافتتاح الفرع الثامن لسلسلة مطاعمه- التي تحمل اسمه- في الإمارات العربية المتحدة، وتحديدا إمارة الشارقة.

وحضر حفل الافتتاح عدد من نجوم الدراما السورية، والكثير من مشاهير السوشال ميديا، ومجموعة من الشخصيات الاجتماعية، وأهل الإعلام، وبالتأكيد محبي اللحوم المدخنة على طريقة الشيف إياد.

واكتسب الشيف إياد لقب ”ملك اللحوم المدخن“؛ لما لدية من خبرة عريقة في تعتيق وتدخين اللحوم؛ حيث بدأ مهنته منذ عشرين عاما في هذا المجال، ثم انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية للتعرف أكثر على أسرار المهنة، وأصر على وضع لمسته الخاصة فقام بتحضير أنواع البهارات الخاصة والسرية، وأخذ اللحوم المدخنة إلى عالم آخر بنكهة وطابع شرقي، ومن ثم عاد إلى مقره الأصلي بدولة فلسطين – بكفر قاسم.

أنشأ إياد مطعما بفرن واحد، ومن هنا بدأ الإقبال غير المتوقع من الزبائن على هذا النوع من اللحوم بالمذاق المميز، فكانت الإنطلاقة الكبرى وتطوير الفكرة من فلسطين، لتكون الانطلاقة الأولى لإدارة المطاعم وتسويق العلامة التجارية باسم “شيف إياد “على المستوى الدولي.

وحاليا أسس المقر الرئيسي للشركة بدولة الإمارات العربية المتحدة، في إمارة دبي، ومنها انطلق للعالمية ليحط فيه الرحال في مدينة إسطنبول التركية؛ ليصبح المطعم الثاني بعد كفر قاسم.