وصفات شهية بعسل المانوكا.. جربيها خلال السحور
مطبخ فوشيا وصفات سريعة
27 أبريل 2021 11:31

وصفات شهية بعسل المانوكا.. جربيها خلال السحور

avatar أشرف محمد

ربما سبق لك أن سمعت من قبل عن فوائد عسل المانوكا بالنسبة للبشرة، لكن ماذا عن تناوله؟ هل لديك معلومات عن ذلك؟ – إن لم يكن قد سبق لك معرفة تفاصيل عن هذا الأمر، فلك أن تعلمي أن بمقدرك تناول ذلك العسل والاستفادة منه كقيمة غذائية.

تقول كارا كلارك، أخصائية التغذية المعتمدة، إن الخيارات لا حصر لها حين يتعلق الأمر بتحضير وصفات شهية بعسل المانوكا، وكلها تعود على الجسم بعدة فوائد صحية.

ونستعرض فيما يأتي أبرز 6 وصفات بعسل المانوكا يمكنك تجربتها في وجبة السحور:

مخفوق حليب خال من منتجات الألبان

بدلا من السكر، يمكنك إضافة معلقة كبيرة من عسل المانوكا لإصبع موز مجمد، كرنب أجعد، مسحوق كاكاو، زبدة فول سوداني، حليب لوز وثلج، وذلك لتحضير مخفوق مليء بالمأكولات الممتازة، ويتسم بطعمه الشهي في وجبتي الإفطار والسحور.

ناتشوز التفاح

يمكنك تحضير تلك الوصفة الشهية عبر رش شرائح التفاح بزبدة اللوز، عسل المانوكا والجرانولا. وبإضافتك عسل المانوكا، فإنك لن تحصلي على مقدار الحلاوة المضبوط فحسب، بل ستستفيدين كذلك من مضادات الأكسدة التي تعنى بتعزيز الصحة. وهي وصفة شهية يمكنك الاستفادة منها أنت وأسرتك ضمن وجبة السحور.

اللاتيه الذهبي

وهي الوصفة التي يسهل عليك تحضيرها بإضافة معلقة من عسل المانوكا إلى مشروب الشاي أو القهوة. أو يمكنك أيضا إضافة العسل إلى خليط بودرة اللاتيه. وينصح الخبراء هنا بإمكانية تسخين مقدار من حليب اللوز أو الشوفان ومن ثم خفقه مع خليط اللاتيه الذهبي الذي يتكون من كركم، زنجبيل وقرفة، ومن ثم رش حوالي ملعقة صغيرة من عسل المانوكا من أعلى، ليمكنك بعدها الاستمتاع بالمذاق الشهي.

حلوى الموز

وهي ليست حلوى كلاسيكية بالصورة التي قد تتخيلينها، بل هي وجبة سريعة وصحية يمكنك الاستفادة منها في السحور، ويمكنك تحضيرها بتقسيم إصبع موز ثم إضافة الزبادي اليوناني وبعدها زبدة لوز، ومن ثم رش توت وجرانولا من أعلى وأخيرا نثر طبقة من عسل المانوكا، لإضافة نكهة ذات طبيعة خاصة لتلك الحلوى الشهية.

لقيمات الطاقة

وهي عبارة عن لقيمات من فراولة مجمدة، معبأة بفراولة مجمدة، شوفان ملفوف، جوز هند أو دقيق لوز، جوز هند مبشور وعسل المانوكا، حيث تتميز تلك الوصفة بمكوناتها المميزة وطعمها الشهي، ويمكنك بلا شك تجربتها أنت وأسرتك في السحور.

تاي ستير فراي

وصفة يمكنك تحضيرها بإضافة عسل المانوكا إلى صلصة سريراتشا، ثوم، أمينات جوز الهند لمزيج مقلي حلو ومنعش، يتسم بكونه ألذ من المزيج الذي يتم تناوله بالخارج.