الغريبة.. إليك طريقة تحضيرها السهلة والسريعة

وصفات سريعة

الغريبة.. إليك طريقة تحضيرها السهلة والسريعة

الغرَيبَة أو الشكرلمة في العراق؛ من الحلويات المغربية التي تحظى بشعبية واسعة جدًا، هي في الأصل نوع من الحلويات التقليدية العربية التي اشتهرت عبر الزمان، وتقدم في العديد من المناسبات. وفي بعض الأحيان تحرص العائلات على تقديمها في الأعياد "الفطر والأضحى"، وتحضر الغريبة بعدة طرق مختلفة وفقًا لكل دولة، وتعتبر حلوى خفيفة وسهلة التحضير. وفي هذا المقال نقدم لك طريقة تحضير الغريبة، هذه الوصفة يمكن تحضيرها في 25 دقيقة، 20 دقيقة من أجل التحضير و5 دقائق فقط للخبيز، وتكفي هذه الوصفة لـ 8 أشخاص تقريبًا. المقادير: كوب سكر بودرة كوب سمن نباتي 2 كوب طحين ملعقة صغيرة هيل مطحون رشة

الغرَيبَة أو الشكرلمة في العراق؛ من الحلويات المغربية التي تحظى بشعبية واسعة جدًا، هي في الأصل نوع من الحلويات التقليدية العربية التي اشتهرت عبر الزمان، وتقدم في العديد من المناسبات.

وفي بعض الأحيان تحرص العائلات على تقديمها في الأعياد "الفطر والأضحى"، وتحضر الغريبة بعدة طرق مختلفة وفقًا لكل دولة، وتعتبر حلوى خفيفة وسهلة التحضير.

وفي هذا المقال نقدم لك طريقة تحضير الغريبة، هذه الوصفة يمكن تحضيرها في 25 دقيقة، 20 دقيقة من أجل التحضير و5 دقائق فقط للخبيز، وتكفي هذه الوصفة لـ 8 أشخاص تقريبًا.

المقادير:

كوب سكر بودرة

كوب سمن نباتي

2 كوب طحين

ملعقة صغيرة هيل مطحون

رشة فانيليا

للتزيين: فستق حلبي

طريقة التحضير:

1- أضيفي السمن مع السكر البودرة في خلاط كهرباء واخلطي حتى يتجانس الخليك.

2- اضيفي الطحين إلى العجين بالتدريج مع الحرص على العجن باليد حتى يتحول الخليط إلى عجين تلتصق باليد بعض الشيء، ثم قومي بوضع العجينة بعد ذلك في الثلاجة مدة ساعة تقريبًا.

3- قبل 15 دقيقة من البدء بالتحضير قومي بإخراج العجينة من الثلاجة، ثم شكلي العجينة على شكل دوائر متوسطة الحجم أو حرف S وضعيها في صينية.

4- قومي بتزيين كل حبة بالفستق الحلبي (هناك بعض السيدات يضعن العجينة بعد التشكيل في الثلاجة مدة 15 دقيقة، خطوة غير ضرورية إلا أن بعض السيدات يقمن بها)

5- أدخلي صينية الغريبة إلى فرن تم تحميته مُسبقًا على درجة حرارة 180 مدة 5 دقائق تقريبًا، لا تقومي بتحميرها.

ملاحظة: قد تشعرين أنها طرية بشكل كبير بعد إخراجها من الفرن، لكن لا تقلقي ستتماسك عندما تبرد.

يمكنك تناول الغريبة مع القهوة أو الشاي، وتقديمها في المناسبات أو الزيارات الاجتماعية، فهي تتميز بأنها سهلة التحضير ويمكنك إعدادها بسرعة في حال اتصل بك ضيوف بشكل مفاجئ فهي الحل الأمثل في مثل هذه المواقف.

بالإضافة لكونها سهلة التقديم والحمل، يمكن تناولها في لقمة واحدة في حال ما إذا قمت بتصغير حجم القطعة، كما يمكن جعل طفلك يساعدك في إعدادها.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً